علّمت عليهم بباور بنك وعلبة عصير.. كيف استغلت هواوي عملاء آيفون لصالحها؟ (صور)

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 06:00 م
علّمت عليهم بباور بنك وعلبة عصير.. كيف استغلت هواوي عملاء آيفون لصالحها؟ (صور)
طوابير آيفون
تامر إمام

 

كعادة شركة أبل كل عام، تشهد متاجرها الرئيسية اصطفاف العملاء في طوابير طويلة انتظارا لوصول هواتف آيفون الجديدة، أملا في أن يكونوا أول من يقتني تلك الهواتف في العالم.

apple-dreaming-about-lines-at-apple-stores-for-iphone-x-launch-518201-2
 

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، شهدت متاجر أبل في عدة بلدان حول العالم تكدسا شديدا من جانب المستخدمين الذي ينتظرون فتح الأبواب من أجل شراء هواتف آيفون الجديدة وهي iPhone XS و iPhone XS Max التي بدأت أبل في بيعها اليوم بعد أسبوع من إطلاقها عالميا.

Apple-Store-queue
 

وتمكنت شركة هواوي الصينية من استغلال هذا الحدث، لتجذب الأنظار إليها من خلال حملة تسويقية احترافية، حيث قامت الشركة بتخصيص مندوبين لها ليقفوا بجوار متاجر أبل من أجل توزيع "باور بانك" من إنتاج شركة هواوي، مكتوب عليها "هدية من هواوي.. سوف تحتاج إليها"، في إسقاط منها على ضعف بطارية هواتف آيفون ونفادها سريعا.

huaweiapple217500
 
huawei-power-bank-apple-1
 
gsmarena_003
 

لم تكتف هواوي بهذا الأمر، بل قامت بإرسال سيارات خاصة بالشركة، لتقوم بتوزيع عصائر مجانية على المواطنين داخل الطوابير، وكتبوا على السيارة "جميع أنواع العصائر متاحة ما عدا عصير التفاح"، في إسقاط أيضا على شركة أبل التي تشتهر بعلامتها التجارية "التفاحة".

huawei-apple-iphone-xs-launch
 

المواطنون الذين وقفوا في الطوابير أمام متاجر أمل لم يتمالكوا أنفسهم من الضحك بسبب ما فعلته شركة هواوي، وهو ما ألقت عليه الضوء مواقع عالمية شهيرة.

شركة هواوي نجحت مؤخرا في اقتناص المركز الثاني عالميا بقائمة الهواتف الأكثر مبيعا، لتزيح أبل وتهبط بها للمركز الثالث، في حين مازالت سامسونج تحافظ على الصدارة.

وكانت هواوي قد أطلقت بعض التغريدات الساخرة بعد دقائق قليلة من انتهاء مؤتمر أبل للكشف عن هواتفها الجديدة، الذي أقيم الأسبوع الماضي بأمريكا، وقالت هواوي "شكرا أبل لأنكم جعلتم هاتفنا المقبل هو الأقوى في العالم"، حيث تستعد هواوي للكشف عن هاتفها العملاق Mate 20 في حدث خاص يقام يوم 16 أكتوبر المقبل بمدينة لندن.

وينتظر مستخدمو الهواتف الذكية هذا الحدث بفارغ الصبر، بعد كل هذه الحملات التشويقية التي أطلقتها هواوي ترويجا لهاتفها القادم Mate 20 الذي سيضم معالج Kirin 980 الذي سيكون من أقوى المعالجات في العالم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق