تسبب في وفاة 3 أشخاص.. القصة الكاملة لعقار شبرا المنهار

السبت، 22 سبتمبر 2018 05:00 م
تسبب في وفاة 3 أشخاص.. القصة الكاملة لعقار شبرا المنهار
إنهيار عقار - أرشيفية

راح 3 أشخاص ضحية انهيار عقار قديم فى شبرا، ليقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إيقاف رئيس الحى عن العمل لتقاسعه فى التفاعل مع الحدث.
 
"صوت الأمة" ترصد التفاصيل الكاملة بشأن انهيار العقار، وتصريحات المسئولين عقب وقع الحادث.
 
اللواء محسن صلاح، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية،قال إن عقار شبرا المنهار قديم وذو حوائط حاملة مكون من 3 طوابق أرضى ودورين، وكان قد صدر له قرار هدم منذ فترة ولم ينفذ بسبب رفض السكان الخروج منه.
 
وتابع نائب محافظ القاهرة، أن العقار كان يسكنه أسرة واحدة وأسفر عن وفاة 3 أشخاص من أسرة واحدة ونجا "جد الأسرة ونجل الأب".

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرر إيقاف رئيس حى شبرا هانى أحمد يوسف، عن العمل وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام بسب تأخره فى التفاعل مع حادث انهيار جزء من عقار بحى شبرا والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضى.

201808010115101510
 

وكانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، تلقت بلاغا عن انهيار جزء من العقار رقم (3) القائم بشارع أحمد مصطفى المتفرع من شارع علاء الدين التابع لحى شبرا صباح اليوم.

انتقل محافظ القاهرة، للموقع الذى تبين أنه عقار قديم مكون من دور أرضى ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية نتج عنه وفاة شخصين وإصابة خمسة تم نقلهم إلى مستشفى شبرا العام بعد خروجهم أحياء من تحت الأنقاض بمعرفة رجال الحماية المدنية.

وكشفت المعاينة الأولية التى أجرتها نيابة شمال القاهرة الكلية، للعقار الذى انهار صباح اليوم بمنطقة شبرا مصر، أن سبب الانهيار هو حدوث شرخ كبير بمنتصف العقار، مما أدى إلى انهيار الجزء الأمامي من المنزل، ونتج عنه وفاة 3 أشخاص من عائلة واحدة.

وكانت النيابة قد اخلت العقارات المجاورة للعقار المنهار، وتبين أنها جميعا قديمة ومليئة بالشروخ والتصدعات وآيلة للسقوط، وكلفت الحي بسرعة تسكين وتوفير مأوي للمتضررين.

من جانبها اعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، وفاة 2 وإصابة 2 آخرين فى حادث منزل آيل للسقوط مكون من طابقين وإنهيار الجزء الخلفى من المنزل بشارع شبرا مصر.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت حالتى الوفاة إلى مشرحة زينهم والمصابين إلى مستشفى شبرا العام، لافتاً الى تواجد 3 سيارات إسعاف مجهزة أخرى بموقع الحادث .

ولفت مجاهد إلى أن أحد المصابين يعانى من اشتباه كسر بالساق اليمنى، والآخر اشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكداً أنهما يتلقيان العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق