صراع حيتان الإعلام في العالم.. 36 بليون دولار تحسم معركة شراء شبكة قنوات سكاي

الأحد، 23 سبتمبر 2018 09:00 ص
صراع حيتان الإعلام في العالم.. 36 بليون دولار تحسم معركة شراء شبكة قنوات سكاي
رانيا فزاع

 

 
المعركة المحتدمة بين أكبر شركات إعلام أمريكية حول شبكات قنوات سكاي، والتي ستحسم  الشهر المقبل بها العديد من التفاصيل، والتأثير على الأسهم لتوضح كيف تسعى شركات الإعلام الكبرى التوحيد في ظل المنافسة المحتدمة مع قنوات البث التليفزيوني الموجودة على الإنترنت.
 
دخلت شركتا 20 century fox  و"كومكاست" في الجولة الثالثة والأخيرة من المناقصات في مزاد لمدة يوم واحد لصالح "سكاي"، ووفقاً للمصادر، فقد تم الانتهاء من أول جولتين لتقديم عروض أسعار لـSky، مع دخول المزاد مرحلته الثالثة والأخيرة، ولم يذكر حتى الآن ما هي العطاءات الأخيرة.
 
يأتي هذا بعد معركة مزايدة مطولة بين اثنتين من أكبر شركات الإعلام في أمريكا، وذكرت "سي إن بي سي" يوم الخميس أن "كومكاست" كانت تتوقع أن ترفع شركة "فوكس" سعيها لشراء "سكاي" لتعزيز سعر العرض النهائي.
 
وقال باولو بيسكاتور وهو محلل مستقل في مجال التكنولوجيا والإعلام والاتصالات لمحطة سي.ان.بي.سي الآن ينتقل الاهتمام بسرعة إلى التكامل بأقل تأثير على العمل، لكن عليك أن تتوقع بعض تدابير خفض التكاليف.
 
 كما ستستفيد سكاي وعملائها من كونها جزءًا من المجموعة الأوسع، للوصول إلى المزيد من الخدمات والمنتجات والميزات، والأمان المالي إلى حد ما لتقديم عطاءات للحصول على حقوق المحتوى الأساسي المكلفة خاصة الألعاب الرياضية فالأصول الثمينة للشركة هي الدوري الممتاز.
 
شركات روبرت فوكس مردوخ، التي من المقرر أن تشتريها ديزني بمبلغ 71.3 مليار دولار، ويمنح اكتساب ديزني لشركة فوكس أصول الترفيه في تيتان فوكس التي تشمل 39 في المئة من أسهم سكاي، وقال براين روبرتس من كومكاست إنه ينظر إلى شبكة سكاى على أنها "رصيد فريد" ، في حين وصف بوب ديز إيجر شركة الإذاعة البريطانية "جوهرة التاج" لأصول التلفزيون والأفلام الخاصة بشركة فوكس.
 
تعتبر Sky مصدرًا هامًا من قبل الشركات الأمريكية لأنها شركة تلفزيونية أوروبية رئيسية ، مع ما يقرب من 23 مليون مشترك في جميع أنحاء القارة،وقد زادت من وجودها في وسائل الإعلام الرقمية والترفيه بمحتوى متدفق للمستخدمين عبر الإنترنت.
 
مع ظهور منصات بث الفيديو والتلفزيون مثلNetflix و Amazon Prime ، ترى شركات الإعلام الأمريكية التوحيد كوسيلة لدرء المنافسة الرقمية، وارتفع سعر سهم سكاي بشكل مطرد قبيل المزاد  الى 15.96 جنيه استرليني (20.86 دولار) يوم الجمعة. وتشير حركة الأسهم إلى أن المستثمرين كانوا يتوقعون عرض شراء أعلى من السلف السابقة ، حيث اقترح بعض المحللين أن تقدم الشركات عروض بقيمة 16 جنيهًا إسترلينيًا للسهم الواحد (20.92 دولارًا أمريكيًا) أو أكثر، قبل المزاد ، كان أعلى عرض لـComcast لـ Sky هو 14.75 جنيه استرليني للسهم الواحد (19.28 دولار) ، في حين أن أعلى عرض لـ Fox يتخلف عن 14 جنيه استرليني للسهم (18.30 دولار).
 
وبمجرد إغلاق المزايدة ، سيطلب من كل من شركةFox و Comcast الإعلان عن عرضهما المعدل لـ Skyيوم الاثنين، ويجب على الشركات بعد ذلك تحرير مستند العرض الرسمي في أو قبل يوم الخميس، ومن ثم يعود الأمر إلى مجلس إدارة سكاي والمساهمين لقبول أي عرض ، وهو الموعد النهائي لذلك في 11 أكتوبر.
 
في حين أنه من المرجح أن يتم الإعلان عن أعلى عرض نهائي يوم السبت ، لن يتم تأكيد المالك الجديد حتى يقرر المساهمون في سكاي العرض الذي يجب عليهم قبوله.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م