قطار الدراسة يجوب محافظات الجمهورية.. كيف استقبلت المدارس الطلاب في أول أيام الدراسة؟

الأحد، 23 سبتمبر 2018 11:00 ص
قطار الدراسة يجوب محافظات الجمهورية.. كيف استقبلت المدارس الطلاب في أول أيام الدراسة؟
انتظام الدراسة

23 سبتمبر 2018.. شهد اليوم الأحد، انطلاق قطار العام الدراسي الجديد (2018 - 2019)، في نحو 55 ألف مدرسة بمختلف محافظات الجمهورية، والبالغ عددها (27 محافظة). واستضافت المدارس نحو 22 مليون طالب وطالبة في النظامين الحديث والقديم.
 
كانت البالونات الطائرة، وصوت النشيد الوطني، وزحام الأهالي أم المدارس، وهرولة الأطفال، هي المشاهد التي سيطرة على أجواء اللحظات الأولى لانطلاق قطار المدارس، حيث استقبلت المدارس الطلاب اليوم بالزينة وطابور الصباح، وتحية العلم والسلام الجمهوري مع التركيز على تعريف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالنظام الجديد للتعليم وأهدافه ونتائجه.
 
22 سبتمبر 2018.. شهد انطلاق الجولة الأولى للمدارس والتي بدأت في (12 محافظة)، وتم استقبال خلا اليوم الأول نحو (500) ألف طالب وطالبة. واستكملت باقي المدارس في الـ(27 محافظة) استقبال الطلاب اليوم لتنتظم حركة قطار الدراسة في محافظات الجمهورية كافة.
 
كما شهد محيط المدارس تعزيزات أمنية كبيرة مع بدء موسم الدراسة، حيث دفعت وزارة الداخلية بتشكيلات أمنية وقوات وتمركزات بمحيط مجمعات المدارس.
 
وتستخدم وزارة الداخلية، عددا من سيارات «فان» بعدد من مديريات الأمن في أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائي بمحيط المدارس، حيث أن هذه السيارات، «مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع (6) أفراد من المشتبه فيهم»، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها.
 
واستنفرت أجهزة الأمن قواتها في وسائل المواصلات العامة، حيث تنتشر قوات الشرطة داخل مترو الأنفاق الذي يعتمد عليه طلاب المدارس والجامعات بشكل كبير، وتتواجد الشرطة النسائية على المحطات لمنع تعرض الطالبات لأية مضايقات؛ ويتم التنسيق بين مدير المدرسة ومأمور قسم الشرطة التابعة له المدرسة، للإبلاغ عن أي واقعة تخل بالأمن العام للتدخل الفوري والتعامل معها.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن خريطة توزيع القيادات للمرور على المدارس لمتابعة أول أيام الدراسة، مؤكدة أنه في ضوء تحقيق انضباط ونجاح المنظومة التعليمية للعام الدراسي الجديد، فقد كلف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسي؛ لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.
 
وكان أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أكد على عدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات، مشددا على ضرورة تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب بلا استثناء، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها خيرى فى مدرسة المؤمنين الابتدائية بباب الشعرية. 
 
وفي ذات السياق كلف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسى، لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات، وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق