الأعلى سعرا في العالم.. الزعفران أكثر من مجرد توابل

الأحد، 23 سبتمبر 2018 08:00 م
الأعلى سعرا في العالم.. الزعفران أكثر من مجرد توابل
زعفران

الزعفران ليس مجرد توابل تزرع وتحصد، بل هو أحد أغلى البهارات في العالم، كما يستخدم في تركيبات العلاجات الشعبية، لذا حرص موقع webmd على تقديم بعض المعلومات المهمة عن الزعفران، الأضرار والفوائد.

ووفقا لما ذكره webmd، فإن الزعفران قد يسبب أضرارا صحية في بعض الحالات، مثل الحمل والرضاعة، فتناول الزعفران عن طريق الفم بكميات كبيرة، خلال فترة الحمل يمكن أن يسبب الإجهاض، كما يعتبر غير آمن عند استخدامه في حالات الرضاعة الطبيعية.

بالأضافة للرضاعة والحمل، فإن الزعفران قد يتسبب في اضطراب المزاج ثنائى القطب، نظرا لقدرته على التأثير على الحالة المزاجية، ولذلك هناك قلق من أنه قد يؤدي إلى الاستثارة والسلوك المتهور  عند الأشخاص الذين يعانون من الاضطراب الثنائى القطب، بحسب webmd.

اضرار الزعفران

أيضا قد يؤثر الزعفران على القلب، سواء دقاته أو قوته، عند الإفراط في تناول الزعفران بكميات كبيرة، وقد يسبب مضاعفات صحية لمرضى القلب، علاوة على أن الزعفران قد يقلل من ضغط الدم، ولذلك يسبب مشاكل صحية عند المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

وبحسب الموقع، فإن الزعفران قد يسبب بعض الآثار الجانبية المحتملة تشمل جفاف الفم، والقلق، والدوخة، والنعاس، والغثيان، وتغير في الشهية، والصداع. يمكن أن تحدث الحساسية فى بعض الناس.

زعفران2

وكما الإضرار التي قد يسببها الزعفران، فإن قيمته السوقية لم تصل إلى هذا الارتفاع من فراغ، فلديه فوائد صحية عديدة مثل استخدامه في علاج الربو والسعال وكذلك السعال الديكي، كما يستخدم في تخفيف البلغم وعلاج لمشاكل النوم، والوقاية من السرطان.

ليس هذا وحسب، فالزعفران يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين والغازات بالبطن والاكتئاب والزهايمر، ويستخدم في علاج تشنجات الحيض ومتلازمة ما قبل الطمث، كما يستخدم الزعفران كمنشط جنسي، بالإضافة إلى استخدامه كعلاج لتساقط الشعر، واستخدامه أيضا في تصنيع  العطور وكصبغة للقماش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة