في أي عام توحدت المملكة العربية السعودية؟.. العالم يحتفل مع المملكة بيومها الوطني

الأحد، 23 سبتمبر 2018 05:00 م
في أي عام توحدت المملكة العربية السعودية؟.. العالم يحتفل مع المملكة بيومها الوطني

يعتبر العيد الوطني في السعودي من أهم المناسبات الرسمية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، حيث تحقق في هذا اليوم توحيد كافة الأراضي تحت اسم دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، عام 1932.

الاحتفال في يوم 23 سبتمبر يعود إلى مرسوم ملكي أصدره الملك عبد العزيز آل سعود، برقم 2716، ويقضى بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، لذلك تم اعتبار هذا اليوم هو تاريخ اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية وهو ما أعطاه أهمية لجميع المواطنين في المملكة.

السعودية 1

وتحتفل السعودية في هذا العام باليوم الوطني الـ88، وفقا للتوقيت الهجري وليس الميلادي، ووفقُا لوزارة الإعلام السعودية، فإنه من المقرر تنظيم فعاليات داخل المملكة للاحتفال باليوم الوطنى فى أكثر من 896 فعالية، تشمل 10 مناطق وأكثر من 331 موقعاً.

ويتسم الاحتفال بأجواء من الفرحة ، فيتم وضع الأعلام السعودية احتفالُا بهذا اليوم على جانبي الطرق في العاصمة السعودية الرياض، وأعلى الكبارى مع لافتات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان بعبارات احتفالية خاصة باليوم الوطنى .

 

السعودية 2
 

احتفالات السعودية بالعيد الوطنى لا تقتصر على مستوى الداخل فقط، حيث تنظم العديد من السفارات السعودية في عواصم العالم، احتفالات خاصة ، يحضر فيها قيادات السفارة وأبناء الجالية السعودية، وغيرهم من القيادات والإعلاميين وقادة الرأي داخل العاصمة التي تقام فيها الاحتفالية، حيث تسعى العديد من العواصم العربية إلى مشاركة السعودية فى الاحتفال بهذا اليوم، فنلاحظ أن برج القاهرة بمصر تلون باللون الأخضر لمشاركة السعودية الاحتفال، وذلك برج خليفة في الإمارات، وبنك الكويت الوطنى.

برج القاهرة باللون الأخضر
وزينت العديد من الدول العربية والعالمية، أهم معالمها باللون الأخضر"لون العلم السعودى"، حيث حرصت مصر على مشاركة شقيقتها الاحتفالات، حيث اكتسى برج القاهرة باللون الأخضر، تزامنًا مع احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني.

 

السعودية 3

 

 

 

كما خصصت إذاعة صوت العرب التى تبث من القاهرة، وقتا من الساعة 8.30 صباح اليوم حتى الساعة 2.30 بعد منتصف الليل، للاحتفال باليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة