التفاصيل الكاملة لخطة تدريب موظفي ديوان محافظة الأقصر.. تنمية المهارات أبرزها

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 12:00 ص
التفاصيل الكاملة لخطة تدريب موظفي ديوان محافظة الأقصر.. تنمية المهارات أبرزها
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

كشفت إدارة التدريب بديوان عام محافظة الأقصر، خطة التدريب لعام 2018/2019 والمقدمة من خلال مركز تدريب الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

وقالت نعمة حجاج حساني، مدير الإدارة، إن الخطة تتضمن برامج تدريبية لتنمية مهارات العاملين بالشراء والتعاقدات الحكومية، وبرامج لتنمية مهارات العاملين بالمخازن، بالإضافة إلى تنمية مهارات العاملين برقابة المخزون السلعي، ومديري المشتريات والمخازن والمبيعات، وترشيد الإنفاق على استخدام السيارات الحكومية.

وأضافت «حساني»، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الأحد، أن الجوانب الفنية للبرامج التدريبية المقدمة ومنها برنامج مديري المشتريات والمخازن والمبيعات، يهدف إلى تنشيط وإضافة الجديد من المعلومات وتحليل ومناقشة المشاكل، التي تواجههم في مجال عملهم وإيجاد الحلول المناسبة لها لرفع كفاءة العمل وتحقيق التفاعل بين القيادات والعاملين.

وتابعت: وأما برنامج تنمية مهارات العاملين بالشراء والتعاقدات الحكومية، يهدف إلى تنمية مهارات العاملين في هذا المجال وزيادة معرفتهم بالقواعد المنظمة للشراء والبيع الحكومي، وفقا للقانون رقم 89 لسنة 1998 بتنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

وأوضحت مدير إدارة التدريب بالأقصر، أن برنامج تنمية مهارات العاملين بالمخازن يهدف إلى تزويد العاملين بالمعلومات والأساليب الحديثة وتعرفيهم بإجراءات التخزين طبقاً لما هو وارد بلائحة المخازن الحكومية.

وتابعت: وأما برنامج تنمية مهارات العاملين برقابة المخزون السلعي، يهدف إلى رفع المهارات الإدارية للعاملين وتوجيههم إلى أفضل طرق الأداء تحقيقاً للاقتصاد في التكاليف والوقت والجهد واكتشاف نقاط الضعف في التخطيط، وأما برنامج ترشيد الإنفاق على استخدام السيارات الحكومية يهدف إلى تزويد العاملين في هذا المجال بالقواعد المنظمة لاستخدام سيارات الركوب الحكومية ومعدلات استهلاك الوقود.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص