سموم تنافس المخدرات.. وجبات البرجر والبيتزا السريعة تسبب الإرهاق والاكتئاب

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 01:00 م
سموم تنافس المخدرات.. وجبات البرجر والبيتزا السريعة تسبب الإرهاق والاكتئاب
برجر

الوجبات السريعة سم قاتل يؤدي إلى أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وعسر الهضم وتؤثر على وظائف الكلى، كما يؤدي على ارتفاع نسب الدهون والسكري والكوليسترول في الجسم، هو ما أكدته دراسة علمية حديثة أن الإقلاع عن تناول الوجبات السريعة أصبح قريب من الانسحاب أو التوقف عن إدمان المخدرات، لما تنتجه هذه الوجبات من أضرار.

 

المشكلة أن الوجبات السريعة متوفرة بصورة كبيرة، فمع التطور يستطيع العديد  طلبها عبر الهاتف أو من خلال الانترنت والتطبيقات الحديثة بكل سرعة لتصل الوجبة خلال عشر دقائق، وهو ينذر بقائمة طويلة من الأمراض.

 

وساعد التركيز الإعلامي على انتشار هذه الوجبات بشكل سريع، مما ساهم في إقبال البعض على هذا النوع من الوجبات حيث أصبحت هى الخيار الوحيد والأول للشباب، كما بدأت وسائل الإعلام تستهدف الأطفال من خلال الإعلانات والهدايا المقدمة مع الوجبات المخصصة للصغار، لتجذب الأطفال لها حتى يتعودوا على تناولها ويرفضوا الطعام الصحي.

 

أوضح الباحثون وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،  أن الأشخاص الذين يتخلون عن البرجر يمرون بنفس الحزن والإرهاق والاكتئاب الذي يشعر به متعاطو المخدرات عندما يحاولون الإقلاع عنها، ففي حالة استطاعة شخص ما أن يستمر في التوقف عن تناولها الخمسة أيام الأولى، يصبح الإقلاع أسهل ويبدأ الجوع والإرهاق في التلاشي، كما يقول العلماء.

 

وتشير الدراسة أن الأطعمة الدسمة تسبب الإدمان للدماغ، وقد يكون من الصعب على الناس تغيير نظامهم الغذائي أكثر مما اعتقده الخبراء في السابق، فبحسب التجارب على أعراض الانسحاب من السكر في الحيوانات، ولكن الآن تم تأكيد آثار الإقلاع عن الوجبات السريعة في البشر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة