الاستثمارات الصينية في مصر.. قيادي بالحزب الشيوعي لوكيل البرلمان: مصر شريك استراتيجي (صور)

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:00 ص
الاستثمارات الصينية في مصر.. قيادي بالحزب الشيوعي لوكيل البرلمان: مصر شريك استراتيجي (صور)
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
 
التقى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب بمكتبه  نائب رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى مصر، وبحضور الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية دعم مصر، والنائبة نجوى خلف والنائب محمود الخشن.
 
في بداية اللقاء، رحب وكيل أول المجلس بالوفد الصيني بالقاهرة، مشيداً بعلاقات الصداقة القوية التى تربط البلدين، والتى يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة "، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.
 
وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد الشريف بالتعاون البناء والمثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين.
 
كما وجه وكيل البرلمان الشكر للأصدقاء في الصين على زيارتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على كافة المستويات، خاصة العلاقات البرلمانية.
 
كما أكد وكيل أول المجلس، تطلع مصر إلى تطوير كافة أوجه التعاون مع جمهورية الصين الشعبية وتكثيف التنسيق على المستوى البرلماني بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. 
 
أيضًا أكد النائب السيد الشريف، على حرص مصر على زيادة الاستثمارات الصينية، ودعوة المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.
 
من جانبه أعرب الوفد الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى ضمن سلسلة لقاءات لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين. 
 
998400e3-e295-453f-b5d9-a0c6388c57ac
 
 
 
998400e3-e295-453f-b5d9-a0c6388c57ac
 
وخلال المباحثات، قدم نائب رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، نبذة مختصرة عن الحزب الشيوعي الصيني ودوره في الحياة السياسية والبرلمانية بالصين.
 
كما أكد على حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في كافة المجالات، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين. 
 
وأشار الوفد الصيني إلى أن مثل هذه اللقاءات البرلمانية المتواصلة يكون لها أثر كبير في توثيق العلاقات بين البلدين، وتطويرها، فضلاً عن التنسيق المتبادل تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.
 
وأشاد وو يو ليانج نائب رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بالعلاقات المصرية الصينية، ووجه دعوة الوكيل الأول لزيارة الصين كضيف شرف لحضور مؤتمر الحوار في نوفمبر القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة