العشر سر جمال المرآة.. تعرفعي على أفضل الوصفات المنزلية لتطويل الشعر وتقويته

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:00 م
العشر سر جمال المرآة.. تعرفعي على أفضل الوصفات المنزلية لتطويل الشعر وتقويته
الليمون

يستخدم الليمون فى الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، ولا تعرف الكثيرات فوائده الكبيرة فى العناية بالشعر، فهو من أفضل العناصر الطبيعية التى تساعد على تقوية الشعر وتعزيز نموه.
 
ووفقًا لموقع (StyleCraze) للجمال والموضة فإن الليمون يساعد على تقوية بصيلات الشعر نظرًا لغناه بالعناصر المغذية مثل الكالسيوم وحامض الستريك وفيتامين ج كما أن له خصائص مضادة للاتهابات تساعد على الحفاظ على صحة الرأس ومنع قشرة الشعر.
 
وصفات طبيعية بالليمون لتطويل وتعزيز نمو الشعر
وصفة الليمون والبيض 
اخلطى نصف ليمونة مع بيضة و5 ملاعق كبيرة من الحناء مع كوب ماء دافئ وطبقى الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه ساعتين ثم اغسليه بالماء البارد. هذه الوصفة تساعد كثيرًا على تعزيز نمو الشعر بشكل سريع.
 
 
وصفة الليمون وجوز الهند
اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ماء جوز الهند ودلكى فروة رأسك به بلطف. اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف خال من الكبريتات.
 
وصفة الليمون وزيت الزيتون والخروع
اخلطى 5 قطرات من زيت الليمون العطرى مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع، وسخنيهم على النار قليلاً ثم ضعى الخليط على فروة رأسك وشعرك ودلكيه برفق.
 
 
الليمون وزيت الزيتون
 
اتركى الخليط على شعرك 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف. وللحصول على نتائج أسرع وأفضل استخدمى الخليط 3 مرات أسبوعيًا.
 
وصفة الليمون والألوفيرا 
اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من جل الصبار (الألوفيرا) وامزجيهما جيدًا لعمل خليط ناعم. ضعى الخليط على شعرك من الجذور للأطراف واتركيه 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق