الأسواق الجديدة في المقدمة.. عمرو نصار يكشف من نيويورك خطة زيادة الإنتاج

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:00 ص
الأسواق الجديدة في المقدمة.. عمرو نصار يكشف من نيويورك خطة زيادة الإنتاج
عمرو نصار- وزير التجارة والصناعة

أكد وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، أنه يبحث مساعدة الصناعات الحالية ومعظمها تحت الطاقة التصنيعية، واستغلال الطاقات التي يمكن أن تستغل في صناعات أخرى مثل التصنيع لدى الغير، مشيرا إلى أنه من الأهداف الأولية لديه زيادة الناتج الصناعي عن طريق المصانع القائمة والمصانع الجديدة واستثمارات جديدة، مشددا على العمل في هذا الإطار «لأن كل ذلك يأتي بنتائج سريعة».

وقال نصار، للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي، خلال مشاركته في أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إن المصانع الجديدة نسعى لتنفيذ توزيع جغرافي عن طريقة الخريطة الصناعية.

وأضاف: المهندس طارق قابيل وزير الصناعة السابق الحقيقة نفذ خريطة صناعية لمصر وتظهر المصانع التى تعمل ولكن نحتاج إلى إحداث توازن جغرافى بها، فهناك محافظات المصانع بها قليل وبالتالي يحدث هجرة من العمالة للقاهرة، فنسعى لتركيز المصانع في مناطق الصعيد للتقليل من هذا الأمر، كما أن هناك اتجاها للتصدير نسعى لتنفيذه واستغلال الصناعات التي بها فرص والأسواق التي تستطيع استيعاب صادراتنا.

وزير الصناعة، أشار في تصريحاته للوفد الإعلامي، إلى أنه يتم التركيز على القاعدة الرأسية، والصناعات التي لدينا فيها فرص كبيرة، هي الصناعات التي بها قيمة مضافة وبها عمالة ومواد خام مصرية وصناعات تحويلية، وهناك قطاعات تم إعدادها ونركز على الصناعات التي لنا فرص بها وبالطبع أهم سوق هو الإقليم الإفريقي وبعض الدول العربية ومنطقة وسط أسيا كازاخستان وأذربيجان.

وكشف وزير الصناعة، أن مصر لديها فرصة كبيرة لأن يكون هناك تعاون مصري أمريكي ونفاذ للصناعات الإفريقية، خاصة أن مصر خلال السنوات الأربع الماضية نفذت العديد من الإصلاحات الاقتصادية وقانون الاستثمار وتحسين البنية التحتية، فضلا عن موقعنا المتميز وهذه ميزة كبيرة جدا تدفعنا للتعاون مع أوروبا والصين وأمريكا.

وأكد نصار، أن هناك قطاعا مهما جدا وهو الصناعات الصغيرة والمتوسطة وهذا قطاع نهتم به، والدولة تهتم به، لأننا نستطيع تحويل قطاع كبير من الشعب المصري لكي يكون منتجا، مشددا أنه يركز خلال تواجده في نيويورك بوفد الرئيس على الأمور التي تحدث تنمية حقيقة لمصر ونستطيع الدخول في شراكات صناعية وتخدم الأسواق المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق