مشروع «روضة السيدة» يظهر للنور بعد التشطيب.. 7 أفدنة ونصف لإنقاذ سكان العشش

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 12:00 م
مشروع «روضة السيدة» يظهر للنور بعد التشطيب.. 7 أفدنة ونصف لإنقاذ سكان العشش
روضة السيدة

في إطار خطة الدولة لتطوير محافظة القاهرة، وإنشاء مشاريع سكنية جديدة لسكان المناطق العشوائية، انتهت محافظة القاهرة من إنشاء مشروع روضة السيدة، تل العقارب سابقًا الكائن بحي السيدة زينب، الذي يعد أفضل مشروع سكني لسكان العشوائيات، بعد ظهور بمستوى عال من التشطيب.

 

DSC_0086

وعند الوهلة الأولي من دخول هذا المشروع، سيكتشف أنه في مراحله النهائية من تشطيب، ومد خطوط المرافق بشوارعه والبدء فى إنشاء الأرصفة وأعمدة الإنارة وتوصيل المرافق للبلوكات السكنية، كما يجرى على قدم وساق الآن الانتهاء من امداد خطوط الصرف الصحي والمياه وشبكات الكهرباء.

وبحسب ما يتم رصده فأن الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع انتهت من إنشاء البلوكات السكنية تقريبًا، وما زال العمل جاريًا فى آخر عمارة سكنية فى أخر المشروع، بالإضافة إلى تشطيب المحال الموجودة بالأدوار الأرضية التى ستخدم سكان المشروع، حيث أزالت الشركة الكرفات الخاصة بالمهندسين مخصصة عدد من غرف المشروع كماكتب مؤقته لهم لحين الانتهاء من تشطيب الوحدات السكنية بالكامل.

في سياق متصل أكد مصادر أنه من المقرر أن يتم تسليم المشروع فى شهر نوفمبر القادم، خاصة أن مراحل إنشاء المشروع أوشكت على الانتهاء وجار توصيل المرافق للوحدات السكنية، مؤكدًا أن مساحة المشروع 7 أفدنة ونصف لإنقاذ سكان العشش التي كانت مقامة على هذا المكان بعد إزالة التل وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات.

DSC_1827

ويشمل المشروع، بحسب المصادر بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بإجمالى 816 وحدة سكنية، وتتميز العقارات بطابع معمارى إسلامى بحيث يتوافق مع حى السيدة زينب، و 344 محلا تجاريا بالدور الأرضى، سيتم طرحها للجميع وفق آلية سيتم وضعها بعد الانتهاء من المشروع.

المهندس بدر الدين محمد، المدير العام لمشروع "روضة السيدة" أكد في تصريحات صخفية أن التشطيب ذات جودة عالية، حيث يتم هذا التشطيب بالإسكان الفاخر مقارنة بالإسكان الاجتماعى، مؤكدًا أن واجهات البلوكات السكنية مشطبه بالحجر الهاشمى، لتأخذ الشكل الإسلامى فى فن العمارة، مشيرا إلى أن هذا الطابع المعمارى ليس مصمما فى مشروع آخر، بالإضافة إلى وجود 4  مداخل بالبلوك السكنى يعمل على خصوصية المكان.

DSC_1826

وأكد المهندس بدر الدين محمد، على أن العمل فى هذا المشروع له مذاق خاص لما يمثله من خدمة لمحدودى الدخل والفقراء بمصر، مشددًا على مواصلة العمل لإنهاء المشروع المتميز بالأسقف المائلة والسلم البحارى الذى يعمل على منع إنشاء بنايات أعلى السطح فى موعده المحدد.

 

DSC_1825

DSC_0087

DSC_0106

 

 

DSC_0108
 

 

DSC_0109
 

 

DSC_0113
 

 

DSC_0115
 

 

DSC_1816
 

 

DSC_1817
 

 

DSC_1818
 

 

DSC_1819
 
 

 

DSC_1820
 

 

 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م