قطار الغاز الطبيعي يطوف محافظات مصر بالتقسيط وبدون فوائد.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:00 م
قطار الغاز الطبيعي يطوف محافظات مصر بالتقسيط وبدون فوائد.. اعرف التفاصيل
أرشيفية
مروة الغول

 

يعد المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، من أهم المشروعات القومية التي تنفيذها وزارة البترول والثروة المعدنية، التي تخدم قطاع عريض من الشعب المصري خاصة في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة وبخاصة في محافظات الصعيد يساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين كما يخفف الأعباء التي تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد جانب من احتياجات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز.

ويقوم المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بدون سداد أي مقدم تعاقد وبقسط شهرى 30 جنيها،ً تقسط على 6 سنوات بدون فوائد، حيث يتم تحصيل تلك القيمة على فاتورة استهلاك الغاز الطبيعي.

نتيجة بحث الصور عن توصيل الغاز

اقرأ أيضا: باستثمارات 2 مليار دولار.. كيف تؤثر مشروعات الغاز على صناعة البتروكيماويات؟

وساهمت التعاقدات الجديدة في رفع عدد المشتركين خلال العام 2017/2018 إلى 600 ألف وحدة  وبذلك فإن عدد الوحدات السكنية التي تعمل بالغاز الطبيعي وصلت لـ 8.8 مليون وحدة سكنية منذ عام 1980 وحتى نهاية يونيو 2018، وهي الفترة التي بدأ العمل بها في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

ويعد انخفاض معدل استيراد غاز البوتاجاز، لـ 139.8 ألف طن في يونيو 2018، مقابل 167.6 ألف طن في يونيو 2017، بعد أن بلغ حجم الإنتاج 155.5 ألف طن في يونيو 2018، مقابل 149 ألف طن في يونيو 2017، بينما بلغ الاستهلاك 324.5 ألف طن، وهي ذات الكمية المستهلكة في يونيو 2017، وذلك وفقا لبيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، دليل على نجاح خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز.

ويساهم قرار تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، في تحسين مستوى المعيشة وإعطاء دفعات للتوسع في توصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات مصر، حيث بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية في تنفيذ تلك المشروع منذ شهرين وصلت حجم التعاقدات من جانب المواطنين 150 ألف عميل.

نتيجة بحث الصور عن توصيل الغاز

اقرأ أيضا: ولسه الخير بيزيد.. لأول مرة توصيل الغاز للمنازل بقسط شهرى 30 جنيها بدون مقدم

وتشمل خريطة وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، عدد من المناطق الجديدة ستدخل الخدمة خلال الشهر القادم تضم مناطق «طناش ومغاغا وأبوكبير وفاقوس».

وفي حي الأسمرات تعاقد حوالي 6 آلاف عميل منذ بداية الشهر الجاري حيث تنفيذ حاليا أعمال التركيبات والتحويل للعمل بالغاز الطبيعي في تلك المنطقة، وهنا جاءت تشديدات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية للشركات العاملة في مجال توصيل الغاز الطبيعي بالتيسير على المواطنين خلال إجراءات التعاقد والإسراع، وكذلك تطبيق أقصى معدلات الأمن الصناعي والسلامة المهنية.

نتيجة بحث الصور عن توصيل الغاز+وزير البترول

اقرأ أيضا: لو مستنى الغاز الطبيعي.. الخطة الكاملة لتوصيل الخدمة لمحافظات مصر (جداول)

كما تعد الاكتشافات الأخيرة للغاز وتغيير خريطة الإنتاج  بإضافة كميات هائلة من الغاز لعدد من الحقول يأتي على رأسها حقل ظهر، التي تقدر احيتاطياتها 30 تريليون قدم مكعب من الأسباب الرئيسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وبالتالي دعم المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ويبلغ حجم إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حاليا نحو 6.6 مليار قدم مكعب غاز.

يذكر أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي في إطار ذلك المشروع لعدد من المدن كانت كالتالي: «بلقاس، وشربين، وبيلا، وفوه، وقوص، والواسطي، وبني مزار، وسمالوط، والمعمورة البلد، وبشاير الخير، ومشتول السوق، والعاشر من رمضان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق