رضيعة تحمل في «جنين».. قصة «وعد» التي احتوت توأمها بأحشائها وهي في بطن أمها (صور)

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 10:00 م
رضيعة تحمل في «جنين».. قصة «وعد» التي احتوت توأمها بأحشائها وهي في بطن أمها (صور)
.حكاية "وعد" رضيعة تحمل بداخلها "جنين"

في واقعة نادرة الحدوث، شاء القدر أن تحمل طفلة لا يتجاوز عمرها الأسبوع ولدت بإحدي العيادات الخاصة، بداخل أحشائها جنين غير مكتمل، ليتم نقلها إلى مستشفى الأطفال الجامعي.

تلقت الطفلة العلاج حيث أجرى لها عملية جراحية، في حين سرد "وعد حسن عادل" الأب التفاصيل الكاملة للواقعة، قائلأً:«أنا من مركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط، وأعمل بأحد الفنادق بالغردقة، وتلقيت قبل الولادة اتصالاً من زوجتى تخبرنى بأنها تشعر بآلام الولادة، لتذهب بعدها إلى أحد الأطباء فى عيادته الخاصة؛ وبعد إجراء إشاعات وفحوصات أخبرها الطبيب بأنه لاحظ شىء غريب بداخل بطن الجنين، متوقعًا أن يكون ذلك تشوهات فى الجنين".

"حسن عادل" والد الطفلة"أكد أنه تم تحويل زوجته إلى مركز متخصص لإجراء إشاعة رباعية الأبعاد، لتظهر نتائجها إن الجنين بداخله جنين أخر يوجد به ساقين وقدمين وجسم؛ حيث أظهرت الأشعة التليفزيونية أن الجنين المتواجد داخل أحشاء طفلتي متشوه، ليتم بعد ذلك العودة إلى الطبيب المتخصص فى النساء والتوليد وتم إجراء عملية الولادة لها، وتم تحويلها إلى مستشفى الأطفال الجامعى لوضعها فى حضانة وتلقى العلاج.

 

حكاية وعد (4)

 

 

أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى والمشرف على حالة الطفلة "وعد" الدكتور محمد عبدالقادر أكد ندارة حالة الطفلة ، حيث تحدث بنسبة 1 فى المليون وهى عبارة عن توأم مشترك فى مشيمة واحدة يحاصر فيها الجنين القوى الجنين الضعيف ويحتويه بداخله، مؤكدًا أن الطفل ينمو داخله نمو غير مكتمل وبعد الولادة يعانى الجنين المكتمل من ورم بالبطن.

 

حكاية وعد (1)

 

 

وأكد أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى أن الطفلة "وعد" ولدت ولادة قيصرية فى عيادة خاصة بعد تشخيص قبل الولادة بوجود جنين غير مكتمل داخل الطفلة المكتملة النمو عن طريق إشاعة رباعية الإبعاد.

من جانبه أكد محمد حمادة تكرونى مدرس مساعد جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى بأسيوط أنه عقب دخول الطفلة إلى مستشفى الأطفال تم عمل الفحوصات الطبية استعدادا لإجراء جراحه لها لاستخراج الجنين الغير مكتمل النمو من داخلها، مشيرا إلى ان صحة الطفلة المكتملة النمو جيدة.

 

حكاية وعد (2)

 

 

حكاية وعد (6)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق