السيسى يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا التعاون الأمنى والاقتصادى وتبادل المعلومات

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 09:32 م
السيسى يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا التعاون الأمنى والاقتصادى  وتبادل المعلومات
السيسى مع رئيس وزراء بلغاريا

 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع رئيس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف، وذلك على هامش مشاركة الرئيس فى فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس الوزراء البلغارى، مؤكداً قوة العلاقات التى تجمع بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الثنائى في شتى المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية، حيث تعد مصر من أكبر الشركاء التجاريين لبلغاريا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
 
 
من جانبه، أكد رئيس الوزراء البلغارى سعادته بلقاء الرئيس، مؤكداً حرص بلاده على تطوير وتعزيز علاقاتها مع مصر، خاصة مع ما تمثله كركيزه أساسية لاستقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، فضلاً عن تطلعها لاستمرار التنسيق والتشاور مع مصر لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وبما يساهم فى تحقيق مصالحهما المشتركة.
 
 
وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال اللقاء استعراض سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على صعيد التعاون فى المجال الأمنى وتبادل المعلومات، فضلاً عن الصعيد الاقتصادى فى ظل الجهود المصرية لتحسين مناخ الأعمال ولتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والفرص التى توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها، خاصة محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة. كما تم استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالأوضاع الإقليمية، وسبل التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق