مصر المنورة.. كيف نجح الرئيس السيسي في حل مشكلة الكهرباء بمصر؟

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 12:00 م
مصر المنورة.. كيف نجح الرئيس السيسي في حل مشكلة الكهرباء بمصر؟
الرئيس السيسي

 
 
عقب نجاح ثورة 30 يونيو المجيدة في الإطاحة بحكم الإخوان، طالب الشعب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي المسئولية كحاكم للبلاد واستجاب الرجل وفاز فوزا ساحقا فى انتخابات شهد العالم بنزاهتها.
 
ومنذ اليوم الأول قرر السيسى تخليص شعبة من صعاب عاشها بسبب فشل الجماعة في إدارة الملفات وكانت المعاناة الأبرز وحدها هي الانقطاع المتكرر والمتواصل في الكهرباء حتى أن أرقى الأحياء كانت تبيت نصف ليلها في ظلام دامس.
 
بدأت رحلة الكفاح نحو معالجة القصور بمواجهة عصابات الإخوان التي قررت استهداف أعمدة الضغط العالي ومحطات التوليد في محاولة لإسقاط الدولة. 
 
نجحت قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة في حماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء بالتوازي مع خطط مدروسة للنهوض بالقطاع الأخطر فى حياة المصريين والدولة شعبا وحكومة.
 
أخذ التطوير عدة مستويات وتنوع بين تطوير المحطات القائمة بالفعل وإنشاء محطات جديدة وغير ذلك من الأساليب العلمية التى نتطرق لبعضها فى السطور التالية بالتركيز على نجاحات شركة كهرباء شمال الدلتا باعتبارها واحدة من شركات التوزيع الـ 9 على مستوى الجمهورية وتتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر وتغطى نطاق محافظات الدقهلية ودمياط كفر الشيخ.
 
والشركة التي نحن بصدد الحديث عنها شهدت تطورا غير مسبوقا فى الأداء منذ 2014 وفق ما أكد نائب رئيس مجلس إدارتها المهندس عبد الرؤوف فهمى عمار والذى كشف عن حجم الإنجازات فى السنوات الأربع الماضية.
 
وقال عبد الرؤوف الذى يشغل منصب ورئيس قطاعات الشبكات والتحكم فى القطاع إن الانجازات الذى تمت شملت:
 
1. تحقيق أقصى حمل للشبكة الكهربائية في مصر  وهو 32000  وميجاوات بفائض يقارب 9000 ميجاوات وأصبحت الكهرباء متوافرة وبجوده عالية بينما قبل  2014 كان أقصى حمل للشبكة 22000  ميجاوات ، ووجب تخفيف وقطع التيار آنذاك.
 
2. كان أقصى حمل لشركة شمال الدلتا فى  2014  هو  1987  ميجاوات  واليوم بلغ الحمل 2346  ميجاوات بنسبة تطوير تزيد عن 15%.
 
3. تطوير  شبكات  43  مدينة و566  قرية وإنشاء 140 مغذى هوائى وكابلات وكثير من أعمدة الجهد المتوسط والمنخفض تركيب  332  محول سعات مختلفة و 14  لوحة جهد متوسط جارى العمل بها وتغيير 332  لوحة جهد منخفض بتكلفة تقترب من مليارى جنيه.
 
وعن تطوير العشوائيات أكد المهندس عبد الرؤوف فهمى أنها شهدت اهتماما كبيرا تمثل فى:
1- توصيل التيار لأكثر من 213 ألف مشترك. 
2- تطوير خدمة العملاء ذو الاحتياجات الخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق