الوصية فيها إيه.. حقيقة تبرع الفنان الراحل جميل راتب بثروته إلى مرضى السرطان

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:00 م
الوصية فيها إيه.. حقيقة تبرع الفنان الراحل جميل راتب بثروته إلى مرضى السرطان
الفنان الراحل جميل راتب
عنتر عبداللطيف

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى أنباء تفيد أن الفنان الراحل جميل راتب تبرع بثروته إلى مرضى السرطان، وهو الخبر الذى لم يتيقن من صحته من روجه لتتناقله وسائل إعلام عديدة طول الساعات الماضية.

 ما ساعد هذه الإشاعة على الانتشار أن الفنان الراحل كان بالفعل قد كتب وصية أوصى فيها ببعض الأمور التى لم تتضح بعد، لذلك زعم مروجو الإشاعة أن ثروة الفنان الراحل تقدربـ18 مليون جنيه ذهبت لصالح علاج مرضى سرطان الأطفال.

ما أثير بشأن تبرع الفنان الراحل بثروته إلى مرضى السرطان يأتى بعد أيام من وفاته وهو ما دعا هاني التهامي، مدير أعمال " جميل راتب" ينفى صحة تبرع الفنان الراحل بثروته لمرضى السرطان قائلا أن هذا الحديث عارٍ تماماً عن الصحة.

11 (2)
 

"التهامى" قال فى تصريحات له أنه بالفعل توجد وصية للفنان الراحل لكنها لم تفتح بعد ولا يعرف أي شخص بحقيقة ما يوجد بداخلها.

كشف" التهامى" عن بعض الاجراءات الرسمية من المفترض الانتهاء منها قريبا من قبيل  استخراج "إعلام الوراثة"، على أن يتم بعدها فتح وصية  جميل راتب والتي لن يتم الإفصاح عما بداخلها في وسائل الإعلام.

الجدير بالذكر أن الفنان الكبير جميل راتب كان قد رحل بعد صراع مع المرض في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي عن عمر يناهز الـ92 عاماً.

وكان عدد كبير من نجوم الفن قد شاركوا فى تقديم واجب العزاء فى وفاة الفنان الكبير، وذلك بدار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية.

حضر العزاء  أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، الذى تلقى العزاء فى وفاة الفنان الراحل، وكان ضمن الحضور يحىي الفخرانى، إيهاب فهمى، سيد فؤاد، سمير صبرى، المنتج محسن علم الدين، فردوس عبد الحميد، أحمد ماهر، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد الشقنقيرى.

وكان أيضا من ضمن قائمة الحضور:" أيمن عزب، ناصر سيف، عادل أديب ومنال سلامة، خالد الحجر، بوسى، مادلين طبر، عمرو رمزى، سيد رجب، المخرج أشرف فايق، ميرت عمر الحريرى".

وأثير بعض اللغط بشأن عدم حضور فنانين جنازة الفنان الراحل، وربما يرجع ذلك إلى انشغالهم في مهرجان الجونة، إلا أن التهامى هانى مدير أعمال جميل راتب قال أن الفنانين لم يتواجدوا بكثرة خلال صلاة جنازته لأن الوفاة حدثت في ساعة مبكرة من اليوم نفسه.

وتابع" التهامى" فى تصريحات له قبل عزاء الفنان الراحل قائلا:" أنه سيقام عزاء للفنان الراحل جميل راتب يوم الجمعة المقبل فى مسجد الحامدية الشاذلية، والذى ستقيمه نقابة السينمائيين، ولفت إلى أن أسم الفنان جميل راتب بالكامل جميل أبوبكر محمد راتب، وهو مسلم وقال:"صلينا عليه صلاة الجنازة اليوم فى الجامعة الأزهر، وكان لا يحب الرد تساؤلات على ديانته، وكان عادة يرد على إلحاح البعض بأنه مصرى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق