عدم اكتمال بيانات المواطنين يكلف الدولة.. 8.6 مليار جنيه من التموين "على الأرض" سنويًا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:00 ص
عدم اكتمال بيانات المواطنين يكلف الدولة.. 8.6 مليار جنيه من التموين "على الأرض" سنويًا
بطاقات التموين
كتب محمد شعلان

يمثل الدعم سواء في بطاقات التموين أو الدعم النقدي أهمية قصوى لدى الحكومة والمواطنين ولاسيما متوسطي ومحدودي الدخل، حيث تتخذ وزارة التموين كافة الإجراءات التي من شأنها وصول الدعم إلي مستحقيه ومحاصرة كافة محاولات التلاعب وتطوير منظومة البطاقات التموينية وضبط جميع السالبين لحقوق المواطنين.

بطاقات التموين وتحديث البيانات


وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى حوار ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال على قناة dmc، إن موضوع الدعم أساسي وأحد الأدوات لتحقيق نوع من العدالة الاجتماعية، بحيث الفئات غير القادرة يصلها الدعم سواء دعم غذائي ممثل في بطاقة التموين أو دعم نقدي تتولاه وزارة التضامن من خلال صرف معاش "تكافل وكرامة" للفئات الأكثر احتياجا.

 

اقرأ أيضاً: بعد انتصارها في «أهلا رمضان».. «التموين» تحارب جشع التجار والمكتبات بـ«أهلا مدارس»

وشدد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، على أن ضبط منظومة التموين ووصول الدعم لمستحقيه وتقديم خدمة سليمة يتطلب تحديث بيانات البطاقات التموينية لدى المواطنين وبدون سلامة البيانات، سيكون هناك فاقد وتلاعب قد يصل نسبته إلى 10%، مفيدًا بأن دعم بطاقة التموين والخبز يمثل 86 مليار جنيه  سنويا، ونسب الـ10% المفقودة تمثل منهم 8.6 مليار جنيه.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أن المبلغ المفقود بسبب عدم اكتمال بيانات البطاقات التموينية في حالة توفره قد يساعد في تحسين أحوال الصحة في مصر وأيضا المدارس وتطوير الكثير من المرافق، موضحًا أن تحديث البيانات ليس رفاهية ولكنه واجب على كل مواطن لأنها أموال المواطنين ويجب حفاظهم عليها بجانب الحكومة.

اقرأ أيضاً: 8 نوفمبر الفرصة الأخيرة.. تعرف على خطوات تعديل بينات بطاقة التموين

وبدأت مكاتب وزارة التموين، السبت الماضي، تلقى طلبات إضافة المواليد الجدد لحاملي البطاقات التموينية التي تنتهي بالرقم بـ"6" من جهة اليمين، ويستمر تلقى الطلبات حتى الجمعة المقبل، 28 سبتمبر الجارى، على أن يعقب ذلك البدء فى تلقى طلبات حاملي البطاقات التى تنتهى بالرقم 7 من جهة اليمين.

اقرأ أيضاً: لتجنب توقفها.. 8 نوفمبر آخر موعد لتصحيح بيانات المواطنين ببطاقات التموين

وكان القرار الوزاري قد حدد فى نص مادته الثالثة، موعد إضافة المواليد الجُدد وفقًا لرقم البطاقة التموينية، أي تحديد موعد إضافة المواليد وفقًا لآخر رقم من جهة اليمين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا