على طريقة منتخب عادل إمام في "طيور الظلام".. هكذا كانت التشيكلة المثالية لـ"الفيفا"

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 11:00 ص
على طريقة منتخب عادل إمام في "طيور الظلام".. هكذا كانت التشيكلة المثالية لـ"الفيفا"
الفيفا
كتب أحمد عرفة

على طريقة منتخب عادل إمام في فيلم طيور الظلام، تواجد لاعبين في التشكيلة المثالية لم يكن يتوقع أحد ن يتواجدوا في تلك التشكيلة، بل بعضهم لم يشارك في بطولات عالمية هامة.

 

وشهد التشكيل المثالي الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الإعلان عن "ذا بيست"، علامات استفهام كثيرة حول وضع أسماء لاعبين بعضها لم يشارك لفترة طويلة خلال الموسم الماضي، والبعض الأخر تم اختيار ضمن تشكيلة الأسوأ في كأس العالم.

 

التشيكلة المثالية التي أعلنها الفيفا لم تضم أسماء كبيرة كانت تسحتق أن تتواجد داخل تلك التشكيلة، بينما فوجئ عشاق الساحرة المستديرة بأسماء أخرى لم يكن أحد قد رشحها لتؤكد وجود ثقوب في تلك التشكيلة الرسمية.

 

نبدأ بمركز حراسة المرمى، حيث تم اختيار الحارس الإسباني دافيد دي خيا، ضمن التشكيلة المثالية للفيفا، رغم أن دي خيا هو نفس اللاعب الذي تم اختياره ضمن التشيكلة الأسوأ في كأس العالم، بعد أن تسبب بشكل كبير في خروج منتخب بلاده في دور الـ16 أمام المستضيف للمونديال منتخب روسيا.

 

كما أنه بالنظر إلى ترتيب فريق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، سنجد أن الفريق الإنجليزي مني بهزيمتين وتعادل، ويحتل ترتيب متأخر، وهو ما لا يجعل دي خيا مرشحا لأن يكون ضمن التشكيلة المثالية خاصة إذا وجدنا أن حارس مثل كورتوا الذي حصل على جائزة أفضل حارس مسمى في العالم لم يتواجد في التسكيلة المثالية، وكذلك الحارس الكوستاريكي نافاس، الذي كان سببا كبيرا في حصول نادي ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

 

 

دانيال ألفيش، الجناح الأيمن لفريق باريس سان جيرمان، ومنتخب البرازيل، أيضا فوجئ الجميع بوضعه ضمن التشكيلة المثالية للفيفا، رغم أن النجم البرازيلي أصيب في نهاية الموسم الماضي ولم يستكمل الموسم مع فريقه الفرنسي كما لم يشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم، بينما تجاهلت التشكيلة الرسمية كل من الجناح الأيمن لمنتخب إسبانيا وريال مدريد كارفجال، والجناح الأيمن لبايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا كيمتش، رغم تألقهما مع فريقهما.

 

وبالنظر إلى خط الهجوم في التشكيلة المثالية نجم أن التشكيلة تجاهل أحد أبرز هدافي الموسم الماضي، النجم المصري محمد صلاح، رغم وجوده ضمن الثلاثي المرشح ضمن أفضل لاعبي العالم، بينما تواجد كيليان مبابي، النجم الفرنسي، كما لم تشمل القائمة على النجم الفرنسي أنطوان جريزمان رغم حصوله على بطولات عالمية مثل الدوري الأوروبي، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم مع منتخب بلاده.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق