أيرلندا مهتمة بتطوير العلاقات مع مصر.. كيف استغل «عبد العال» زيارته لـ«دبلن»؟ (صور)

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 08:30 م
أيرلندا مهتمة بتطوير العلاقات مع مصر.. كيف استغل «عبد العال» زيارته لـ«دبلن»؟ (صور)
الدكتور على عبد العال
كتب مصطفى النجار

دعا مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، المسئولين في دولة أيرلندا إلى زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، ارتكازًا على تمتع مصر بالعديد من مقومات السياحة بأنواعها المختلفة، خاصة وأن الواقع يشهد تحسن الأوضاع الأمنية في مصر واستقرار الأوضاع الداخلية بها، وهو الأمر الذي شهده بنفسه رئيس البرلمان الأيرلندي خلال زيارته مصر العام الماضي (2017).
 
وأكد رئيس المجلس خلال لقائه والوفد المرافق له مع «شين روس»، وزير النقل والسياحة والرياضة في أيرلندا، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى أيرلندا على رأس وفد برلماني، وأن مصر لديها العديد من المقومات التي تجعلها دولة رائده في المجالات السياحية.
 
«أيرلندا مهتمة بتطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مجال السياحة، ونتطلع إلى زيادة أعداد السائحين من بلاده إلى مصر خلال الفترة القادمة».. هذا ما أكده وزير النقل والسياحة والرياضة الأيرلندي.
 
9451729a-308a-44a3-a466-7fa74c5824a2
 
 
وكان عبدالعال، أكد أثناء مقابلته مايكل دي هيجنزل، رئيس الجمهورية الأيرلندى،على وجود آفاق ضخمة تنتظر تصدير العديد من المنتجات الغذائية الأيرلندية إلى مصر، ودعا إلى توجيه المزيد من الاستثمارات إلى مصر، خاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، الذي يمنح الأجانب العديد من الامتيازات والتسهيلات.
 
وأكد الرئيس الأيرلندى، تقديره لمصر حكومة وشعباً، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد حرصه على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وأثني على العلاقات الثقافية الوثيقة بين البلدين، وارتباطاته العائلية بمصر، اهتمامه بكتب الأدب الأفريقية، وقدم التهنئة لمصر على الاكتشافات الأثرية الأخيرة.
 
إلتقى الوفد البرلمانى المصري أمس رئيس مجلس النواب الأيرلندي شون أوفيريل، والذى أكد لـ"عبدالعال" عمق العلاقات المصرية الأيرلندية، والتعاون الكبير بين البلدين في كافة المجالات، لافتا إلي أهمية زيارة رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، على رأس وفد برلماني لبلاده.
 
 
e2a7672d-2590-4350-8ed6-1c78adb316a9
 
وتأتى الزيارة فى ضوء ما تشهده العلاقات المصرية الأيرلندية من تطور على المستويين الحكومي والبرلماني، والرغبة المتبادلة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات خاصة على المستوى البرلمانى ودعم العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين.
 
كما تأتى الزيارة للبناء على الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس برلمان أيرلندا إلى مصر في بداية العام الماضي 2017، كما تأتي الزيارة في عام يشهد مرور 40 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، بحسب ما ذكر الدكتور على عبدالعال.
 
ويتضمن برنامج الزيارة بخلاف لقاء رئيسا الجمهورية والبرلمان، لقاء موسع بين الوفد البرلماني المصري ونظيرة الأيرلندي، وعدد من المسئولين في ايرلندا.
 
 
e6c84dea-7be8-4de2-8d98-e0eeb99e0c63

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق