عشان هواوي متتريقش عليك.. طريقة الحفاظ على شحن بطارية آيفون بعد تحديث iOS 12

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 11:00 ص
عشان هواوي متتريقش عليك.. طريقة الحفاظ على شحن بطارية آيفون بعد تحديث iOS 12
هاتف آيفون
تامر إمام

لجأت شركة هواوي لحيلة ماكرة للسخرية من شركة أبل خلال اليوم الأول لطرح هواتف آيفون الجديدة، حيث قامت الشركة بتوزيع "باور بانك" مع ورقة مكتوب عليها "ستحتاج إليه بالتأكيد"، في إسقاط واضح للمعاناة التي يشعر بها مستخدمو آيفون بسبب تحديث iOS 12 الجديد الذي اشتكى منه غالبية المستخدمين بسبب سرعة نفاد شحن البطارية.

fa12050ccb6d0dcd7f2103b9232408449835ed44
 

وإذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون، وقمت بترقية نظامك إلى iOS 12، إليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها من أجل الحفاظ على شحن بطارية الهاتف:

أولا: قم بإغلاق التطبيقات التي لا تحتاج إليها في الوقت الراهن

بعد فتح أي تطبيق، قد تقوم بالخروج منه ولكنك لا تغلقه، ما لا تعرفه أن التطبيق يظل نشطًا وهو ما يؤثر على شحن البطارية، لذلك عليك التأكد من إغلاقه ما دمت لا تحتاج إليه.

ثانيا: قم بعمل "إعادة تشغيل" لهاتفك

إذا شعرت أن شحن البطارية ينفد سريعا، عليك هنا أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف، فتلك العملية تساعد على التخلص من بعض الأمور النشطة داخل نظام التشغيل والتي تستنزف شحن البطارية دون أن يكون ذلك واضحًا.

ثالثا: يمكنك إغلاق البلوتوث والواي فاي ما دمت لا تستخدمه

أحيانا نقوم بترك الهاتف دون استخدام لفترة طويلة، يمكنك ان تغلق البلوتوث والواي فاي في تلك الأوقات، هذا سيوفر كثيرا من شحن البطارية.

رابعا: قم بإغلاق خاصية التحميل التلقائي للتحديثات

قد تكون خاصية التحميل التلقائي للتحديثات مفعّلة عبر هاتفك، لذلك عليك أن تقوم بإغلاقها، وتكتفي بتحميل التحديثات بشكل يدوي بدلا من تركها تعمل بشكل أتوماتيكي.

Turn-Off-Automatic-Downloads-in-iOS-12-on-iPhone-and-iPad
 

خامسا: مراعاة إعدادات الشاشة

نقصد هنا عدة أمور، أبرزها درجة سطوع الشاشة، فالبعض يختار الضبط التلقائي لكي تزداد أو تقل درجة السطوع تلقائيا وفقا للظروف المحيطة، الأفضل أن تقوم بهذا الأمر يدويا، قد يساعدك على تقليل استهلاك البطارية.

من ضمن الأمور أيضا زمن إغلاق الشاشة، البعض يضبط المؤقت على 60 ثانية أو أكثر، حاول ان تجعلها 30 ثانية مثلا وسوف تشعر بالفارق.

سادسا: التنبيهات الواردة من تطبيقات محددة

يمكنك أن تختار تطبيقات محددة فقط لتصل إليك التنبيهات حينما تصل إليك رسالة جديدة، فهناك تطبيقات عديدة لا تحتاج إلى معرفة التنبيهات الخاصة بها.

Tap-on-Settings-then-Notifications-on-iPhone-Running-iOS-12
 

سابعا: تعطيل خدمة تتبع المواقع

خدمات تتبع المواقع من أكثر الأشياء التي تستنزف شحن بطارية الهاتف، لذلك يمكنك تعطيلها إذا كنت لا تحتاج إليها في الوقت الراهن، ويمكنك إعادة تنشيطها عند الحاجة فقط.

Turn-Off-Location-Services-on-iPhone-in-iOS-12
 

ثامنا: قم بتحديث جميع تطبيقاتك

بعض التطبيقات قامت بمعالجة ثغراتها في الإصدارات الأحدث، كذلك قامت بتحسين أدائها بشكل جيد، لذلك قم بتحديث تطبيقاتك على هاتفك الآيفون بشكل مستمر، فقد يؤدي ذلك لتحسين عمل التطبيقات وتقليل استهلاكها لطاقة البطارية.

Update-All-Apps-on-iPhone-or-iPad

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق