لا عقارات ولا بيتكوين.. ما أفضل استثمار مالي للسنوات الخمس المقبلة؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018 04:00 ص
لا عقارات ولا بيتكوين.. ما أفضل استثمار مالي للسنوات الخمس المقبلة؟
عقارات - أرشيفية
كتبت : رانيا فزاع

قدم موقع cnn money مجموعة من النصائح حول مستقبل الاستثمار، وكيف يمكن لشخص أن يستثمر أمواله فى الخمس سنوات القادمة بعيدا عن المخاطر المعروفة وتحقيق مكاسب أكثر من المتوقعة ، حدد الموقع المدة فى الاستثمار بخمس سنوات واستعرض هذه الطرق.
 
رغم أن العقارات معروف إنها أسرع الطرق للاستثمار ويلجأ إليها الأغلب لتحقيق الربح السريع لكن أول شئ حذر منه الموقع الاستثمار فى العقارات، معتبرا إنها ليس الطريقة المثلى للاستثمار خلال خمس سنوات .
 
الاستثمار فى العملات المشفرة مثل البيتكوين كان من أهم الأمور التي استعرضها الموقع قائلا: «بالتأكيد  هناك إمكانية للنمو من خلال الاستثمار في العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيروم، لكن التقلبات صعودا وهبوطا في تلك الأسواق تجعلها خطرة جدا لمدة خمس سنوات.
 
وفسر الموقع هذا بأنه إذا كانت فترة تذبذب العملة متقلبة للغاية، فلابد أن تكون هناك فترة من التقلبات الهبوطية وعليك أن تبيعها بعد خمس سنوات ، ولن تكون حالة مرغوبة.
 
وبالنظر إلى المناخ الاقتصادي، تظل سوق الأسهم من بين أفضل الملاذات  التي نصح الموقع بها لكن بعض الأسهم قد تكون أكثر أمانًا من غيرها، فبحسب خبراء اقتصاديين من المحتمل أن يكون للقوائم الصغيرة والمتوسطة حدًا أكبر من الربح بالنظر إلى ارتفاع الأسعار وتغير الوضع الضريبي والتوترات التجارية بدلاً من الشركات الأكبر ذات التوجهات الدولية في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، وشرح الخبراء هذا قائلين  " فالشركة الصغيرة ، أو الأسهم ذات "الرسملة" الصغيرة التي تحددها القيمة السوقية الإجمالية لأسهمها ، هي أسهم الشركات التي لها رأس مال سوقي بشكل عام بين 300 مليون دولار إلى 2 مليار دولار" .
 
 ولكن الأسهم متوسطة التكلفة هي ما بين 2 مليار دولار و 10 مليار دولار. (أسهم الشركات الكبرى هي تلك التي تزيد عن 10 مليارات دولار) .
 
وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر أمانًا ،  فأوصوا بالسندات القصيرة الأجل أو صندوق تداول السندات قصير الأجل،  وتعني المدة الأقصر انخفاض مخاطر الائتمان وخفض معدل الفائدة وهذان أمران جيدان في سوق أسعار الفائدة المرتفعة.
 
وبالنظر إلى ما هو أبعد من الاستثمارات، ينصح بالبحث عن مكان آخر غير حساب التوفير الخاص بك مقابل المال، ويقول الخبراء من المحتمل أنك ستتخلف عن معدل التضخم في حساب التوفير.
 
 هناك حسابات توفير عالية الإنتاجية متاحة، في حين أنها تميل إلى أن تكون من بين الخيارات الأكثر أمانًا بأقل المخاطر، فإنها تقدم أقل العوائد، وتستخدم هذه فقط إذا كان الأمان والوصول إلى الأموال أمرًا بالغ الأهمية، كما أن الأفضل من حسابات التوفير هي الأقراص المدمجة، أو شهادات الإيداع المؤمن عليها، والودائع الموقوتة التي تقدمها البنوك والاتحادات الائتمانية ذات المخاطر المنخفضة جداً، ولكنها تقدم عوائد أفضل قليلاً من حسابات التوفير.
 
أصبحت الأقراص المدمجة أكثر جاذبية مع زيادة أسعار الفائدة على المدى القصير،على سبيل المثال ، قد يحمل قرص مضغوط لمدة خمس سنوات ، نسبة مئوية سنوية من 2.65 ٪.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق