أسرار اللانش بوكس.. أطعمة ابتعدي عنها لو عايزة تحفظي على صحة ابنك

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:00 م
أسرار اللانش بوكس.. أطعمة ابتعدي عنها لو عايزة تحفظي على صحة ابنك
اللانش بوكس

الكثير من الأمهات يلجئون عند إعداد طعام أطفالهم في المدارس، إلى الأكلات المحببة للأطفال كالانشون ، والسجق والبسطرمة والوجبات السريعة، التي يطلبون إعدادها في اللانش بوكس المدرسي، والتي جميعها تشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم وصحتهم على المدى الطويل.

ونشرح في هذا التقرير مدى أضرار هذه الأكلات التي تصنف ضمن اللحوم المصنعة، والتي تمر بمراحل عديدة في التصنيع والتغليف مما يسبب مشاكل صحية عديدة، حيث أكد موقع هيثلين المتخصص في الصحة أن أضرار هذه اللحوم عديدة ومنها التسبب في الأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان البنكرياس والكبد والقولون والمعدة.

كما يسبب بحسب الموقع الإفراط في تناول اللحوم المصنعة زيادة كبيرة في الوزن مما يعرض الطفل للإصابة بمرض السكر مبكرا، فضلًا عن تأثير هذا على صحة القلب و ارتفاع ضغط الدم والكولسترول والدهون.

ووفقًا للموقع فأن اللحوم المصنعة تحتوي على مواد حافظة وألوان، الأمر الذي يعمل على تدمير خلايا المخ والأوعية الدموية، كما أنه يؤثر على ذاكرة وتركيز الطفل وأدائه المدرسى، فضلًا عن تؤثر هذه الوجبات على صحة الجهاز الهضمي وتسبب الإصابة بالبكتيريا والجراثيم، كما أن اللحوم المصنعة تسبب الإصابة بالميكروب الحلزونى الذى يسبب القرح والالتهابات.

كما يؤكد الموقع أن الإفراط في تناول اللحوم المصنعة يسبب رائحة الفم الكريهة والتهابات في اللثة والأسنان، لذلك على الأم بذل أقصى جهدها لتخلي أطفالها عن تناول تلك الأطعمة الضارة أو على الأقل تقليلهم بشكل تدريجي واستبدالهم بأطعمة مفيدة وصحية لأجسامهم .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة