زيادة النشاط البدني مهم لصحتك.. خطوات تزيد من طاقتك وشبابك بدون تكلفة وإرهاق

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 10:00 ص
زيادة النشاط البدني مهم لصحتك.. خطوات تزيد من طاقتك وشبابك بدون تكلفة وإرهاق
نشاط

زيادة النشاط البدني والرياضة، من أهم التوصيات التي يدعو إليها مستشاري والأطباء المختصين للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على حالتهم الصحية، حيث يتطلب من الشخص القيام بنشاط بدني لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا ليكون في أفضل حالاته، في هذا التقرير نستعرض عدد من الطرق التي تؤدي إلى زيادة النشاط البدني يوميًا.

 

وبحسب موقع step to health فأن المشى بعض الوقت في حالة الازدحام المروري يمكن أن يزيد النشاط البدني، ففي ساعة الذرة من أجل الهروب من الزحام يمكن للشخص أن يبتعد عن وسائل النقل العامة للتمشية والاستمتاع بالجو والشمس وسماع الموسيقي.

 

كما يساعد استخدام السلم بدلاً من المصعد على زيادة النشاط البدني، حتى لوكان المبني الذي تستهدف زيارته من طابق واحد فهذا الأمر سيقوي عضلات الساق ويحسن عملية التنفس، في حين تؤكد الدراسات أن ركوب الدراجات يؤدي إلى زيادة النشاط البدني ويحسن المهارات الحركية ويقلل من مستويات التوتر.

 

 

وينصح سيدات المنازل في حالة عدم خروجهم يوميًا القيام بالأعمال المنزليةالتي قد تكون مصدر جيدا للنشاط البدنى، فينصح عادة الذين ليس لديهم عمل أن يقوموا ببعض الأعمال المنزلية مثل: العمل فى الحديقة أو تنظيم غرفة الطعام.

 

 

كما يؤدي اللعب مع الأطفال لمزيد من النشاط البدنى وعلاقات أفضل بهم، في حين ينصح كثيرون بممارسة الرياضة  أثناء مشاهدة التلفزيون لتكون فرصة المثالية لزيادة النشاط البدنى.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة