زيارة ناجحة اقتصاديًا.. كيف أقنع السيسي الشركات الكبرى بزيادة استثماراتها في مصر؟

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 م
زيارة ناجحة اقتصاديًا..  كيف أقنع السيسي الشركات الكبرى بزيادة استثماراتها في مصر؟
الرئيس عبد الفتاح السيسى

في إطار شرح مصر للعالم برامجها الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار، التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من رؤساء ومسؤولي الشركات الأمريكية العملاقة المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هامش اجتماعات الجمعية للامم المتحدة بنيويورك.

والتقى الرئيس السيسي  مسئولي شركات مايكروسوفت و IBM وأوراكل وسيسكو وأوبر، إضافة إلى شركات عالمية أخرى تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها مثل Visa وماستر مارد.

في سياق متصل علق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هذه اللقاءات، مؤكدًا أنها في إطار إعلام الشركات ببرامج مصر لجذب الاستثمار وتحسن مناخ الاستثماري، مشيرا أن جميع هذه الشركات تتواجد في مصر ولديها استثمارات مع العديد من الجهات الحكومية.

وتقود وزارة الاتصالات خطة الحكومة للتحول الرقمي والشمول المالي، من خلال تنفيذ خطط الدولة نحو التحول لمجتمع رقمي، وتطبيق الشمول المالي الذي يهدف إلى تقديم خدمات المواطنين إلكترونيًا ومن خلال قنوات متعددة، بما يساهم في إرضاء المواطن المصري وتوفير الخدمات له بسهولة ويسر.

كما تشمل الخطة توفير فرص عمل للشباب، فضلا عن المساهمة في تنفيذ مستهدفات الدولة لتحقيق معدل نمو اقتصادى مرتفع كما تسعى الوزارة لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية فى قطاع الاتصالات ودعم مشروعات المناطق التكنولوجية والشركات الناشئة وتطوير البنية التحتية وتأمينها.

دور وزارة الاتصالات أيضًا في التحول لمجتمع رقمي يشمل  تقديم الاستشارات الفنية اللازمة للوزارات لتمكينها من تقديم خدمات مميزة للمواطنين وبتكلفة مناسبة من خلال بوابة الحكومة المصرية وتطبيقات الهاتف المحمول ومنافذ تقديم الخدمات الحكومية مع المساعدة في تحقيق التكامل والترابط بين قواعد البيانات الموجودة بالقطاعات المختلفة.

 

 

شركة IBM

 

شركة عالمية تعمل في مجال تصنيع وتطوير الحواسب والبرمجيات ، وهي متعددة الجنسيات يرجع بدء نشاطها منذ سنة 1911 ومقرها مدينة أرمونك فى نيويورك، وتقدم خدمات البنية التحتية، واستضافة المواقع، وخدمات استشارية فى مجالات تتراوح بين الحواسيب الرئيسية لتكنولوجيا النانو إضافة إلى خبراتها فى مساعدة الشركات الناشئة.

 

 

 وزير الاتصالات الحالى الدكتور عمرو طلعت كان مترأسًا  لشركة IBM قبل تقلده لمنصبه بالوزارة حيث انضم عام 1988 وتقلد العديد من المناصب بفرع الشركة فى مصر حتى تولى منصب المدير التنفيذى لفرع الشركة بمصر عام 2005.

 

شركة أوراكل 

تأسست شركة أوراكل في العام 1977 على يد لأرى  ولدى الشركة عدد من مراكز الخدمة للعملاء في أكثر من 145 دولة من ضمنها مصر، وهى تعتبر واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات في العالم، وقواعد البيانات ذات الحجم الكبير، ويقع المركز الرئيسي لها في مدينة "ريد وود" من سان فرانسيسكو الواقعة على الساحل الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية  في ولاية كاليفورنيا.

 

 

 

سيسكو Cisco

 تعتبر الأولى عالمياً في مجال المعدات الشبكية، مستفيدة في الفترة الأخيرة من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم شركات تقنية المعلومات من ناحية المعاملات والقيمة السوقية، وتستثمر الشركة في مصر في العديد من المشروعات الحكومية حيث تمتلك حلولا يمكنها المساهمة في دعم التحول الرقمي وتقدم الأعمال بمصر بما يتماشى مع استراتيجية ورؤية الحكومة المصرية 2030 نحو الإسراع بمنظومة التحول الرقمى.

 

شركة Uber

تمتلك الشركة الأمريكية  تطبيق يعمل عبر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة لطلب الرحلات عبر السيارات الملاكى، مقرها فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وتقدم الشركة خدماتها فى نحو 449 مدينة موزعة على أكثر من 66 بلدا حول العالم، وقد استقبل الرئيس قد  نائب الرئيس للسياسات العامة بالشركة العام الماضي مؤكدًا خلال اللقاء على حرص الحكومة المصرية على إزالة المعوقات التي تواجه عمل الشركة بمصر.

 

شركة مايكروسوفت

هى أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات، تعمل في مجال تكنولوجيا الحاسوب، حققت نحو 85 مليار دولار فى عام 2016، وتعمل على تطوير وتصنيع وترخيص البرمجيات للأجهزة الحاسوبية ويقع مقر الشركة الرئيسي فى سياتل.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق