لقاءات الرئيس اليمني في نيويورك.. صفعة جديدة بوجه الحوثيين (صور)

الخميس، 27 سبتمبر 2018 08:00 م
لقاءات الرئيس اليمني في نيويورك.. صفعة جديدة بوجه الحوثيين (صور)
عبد ربه منصور هادى
كتب أحمد عرفة

لقاءات متعددة أجراها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية، وإلقاء كلمة اليمني في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث كشف فيها الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران ضد الشعب اليمني.

اللقاءات التي أجرها الرئيس اليمني، شملت وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، بالإضافة إلى سفير المملكة العربية السعدية، خالد بن سلمان، تضمنت الحديث حول دعم المجتمع الدولى للحكومة اليمنية لمواجهة التدخل الإيراني في اليمن.

وأكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإيراني، أن الرئيس اليمني، استقبل خلال مقر إقامته بنيويورك، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز. سفير المملكة العربية السعودية لدي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ثمن هادي بجهود السفير السعودي المساندة لليمن في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

DoDuxyGWkAAP_00
 

وقال وزير الإعلامي اليمين في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن سفير المملكة العربية السعودية لدي الولايات المتحدة الأمريكية، أعرب عن سروره بهذا اللقاء مع عبدربه منصور هادي، حيث أكد له على مواقف المملكة الداعمة لليمن وقياداته الشرعية تأكيداً لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لنصرة اليمن وتحقيق أمنها واستقرارها ليعود اليمن أمنا ومستقرا إلى محيطه العربي.

ولفت وزير الإعلام اليمني، إلى أن عبدربه منصور هادي أشاد  خلال لقائه سفير المملكة العربية السعودية لدي الولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف والتي تجسد روابط الأخوة والهوية والمصير المشترك في مواجهة التحديات بالمنطقة العربية.

DoFP3ARWsAEYXnc
 

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الرئيس اليمني بحث  مع وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد  في نيويورك، الجهود المشتركة، في إطار التحالف العربي، لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، حيث ناقشا الجانبان استعرض الجانبان في اللقاء، العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها؛ واتفقا على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين.

 

DoCxbU2W0AATzsi

وفي ذات الإطار، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن عبد ربه منصور هادي، التقى بمقر إقامته في نيويورك، بالمبعوث الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، حيث بحثا مستجدات الوضع في اليمن وآفاق السلام المرتكزة على قرارات مجلس الأمن، وفي مقدمها القرار 2216، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار.

ولفتت الوكالة اليمنية، إلى أن الرئيس اليمني، وضع المبعوث الأممي في اليمن، أمام الانتهاكات المستمرة، التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد المدنيين في مناطق سيطرتهم في محافظة الحديدة، مشيدا بجهود المبعوث الأممي، التي يبذلها في إطار العمل الجاد لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216.

كان الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على تويتر، أعلن في وقت سابق بدء عمليات عسكرية واسعة النطاق لتحرير الحديدة من عدة محاور، نقالا عن قائد قوات التحالف في الساحل الغربي، تأكيده أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على الصمود، حيث إن العمليات العسكرية أسفرت عن السيطرة على منطقتي الكيلو 7 والكيلو 10".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق