«ترامي» إعصار جديد يضع سكان سواحل تايوان واليابان في مهب الريح.. التفاصيل الكاملة

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:00 ص
«ترامي» إعصار جديد يضع سكان سواحل تايوان واليابان في مهب الريح.. التفاصيل الكاملة
إعصار ترامى

 
عاصفة استوائية انطلقت منذ قرابة أسبوعا في بحر الفلبين غرب المحيط الهادئ، وبدأت في الزحف باتجاه الشمال الغربي، تابعها المتخصصون في الأرصاد الجوية، مؤكدين أنها سوف تضرب تايوان واليابان، بعد تطورها ووصلها إلى الدرجة الرابعة المدمرة، لتخلق إعصارا يشابه «فلورانس» الذي ضرب سواحل الولايات المتحدة الأمريكية الأيام الماضية.
 
وأطلق المتخصصون في الأرصاد الجوية اسم إعصار «Trami»، على العاصفة التي من المقرر لها أن تبدأ في اجتياح تايوان، ثم الدخول إلى اليابسة اليابانية خلال اليومين المقبلين، بعد تحركها بسرعة 12 كيلو متر في الساعة باتجاه البلدتين، بسرعة رياح مستدامة مصاحبة تبلغ 252 كيلو متر في الساعة، وهو الأمر الذي يهدد حياة سكان سواحل تايوان واليابان بسبب ارتفاع الأمواج وهطول الأمطار بشدة.
 
وتمكن «الكسندر جيرست» أحد رواد الفضاء بمحطة «ISS» الدولية من التقاط صورا مذهلة للإعصار قبل وصوله إلى اليابسة اليابانية السبت المقبل، ونشرها عبر حسابه الشخصي على «انستجرام» معلقا: «يبدو كما لو أن شخصا ما سحب القابس الهائل لهذا الكوكب.. نحن بصدد رؤية إعصار شرس أخر من الفئة الخامسة، «ترامي» يتوجه نحو اليابان وتايوان، فخذوا حذركم وابقوا بأمان».
 
وعلى جانب أخر يواصل رجال الإنقاذ البحث عن المفقودين جراء الانهيارات الأرضية التي تسبب فيها إعصار «مانكجوت»، الذي ضرب أقاليم شمال ووسط الفلبين، الفترة الماضية، وهي نفس المنطقة التي من المتوقع أن يمر «ترامي» فوقها، وتشمل إقليم «كورديليرا» بشمال الفلبين.
 
يذكر أن السلطات اليابانية حذرت اليوم من اقتراب الإعصار من مقاطعة «أوكيناوا» الجنوبية وقالت أنه سيجلب رياحاً شديدة وأمطاراً من المتوقع أن تشتد يوم الأحد على غرب البلاد.
 
Dn9H_xZWkAAeWyA
 
Dn9H9BCX0AAKk8r
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق