فنانين تسلحوا بدرع الإرهاب.. فضل شاكر يترعرع بين أحضان تنظيم الدولة الإسلامية داعش.. ويعتزل الغناء.. ويسأل المغفرة والرحمة.. ومحمد شومان يعتزل التمثيل ويتجه للإعلام الإخواني

الأربعاء، 06 يناير 2016 08:47 ص
فنانين تسلحوا بدرع الإرهاب.. فضل شاكر يترعرع بين أحضان تنظيم الدولة الإسلامية داعش.. ويعتزل الغناء.. ويسأل المغفرة والرحمة.. ومحمد شومان يعتزل التمثيل ويتجه للإعلام الإخواني
فضل شاكر ومحمد شومان
ساره حمدي

جذبت التنظيمات الإرهابيه الكثير من الأشخاص سواء الإجتذاب المادي أو الفكري، لكن الغريب هو إنضمام بعض الفنانين لتلك الجماعات وعلي رأسها جماعه الأخوان المسلمين.

وكان من أشهر الفنانين الذين شرد فكرهم هو الفنان فضل شاكر، والذي كان وقتها ماده إعلاميه للعديد من الإعلاميين والقنوات الفضائيه، خاصه بعد مهاجمته للإعلام في تصريح له.

لكن هناك فنانين آخرين اجتذبهم فكر الإرهاب المشبوه كالفنان محمد شومان والذي أعلن مؤخرا تأييده لجماعه الأخوان المسلمين.
أما عن الفنانه حنان ترك فقد تردد كثيرا حولها شائعات تفيد بإنضمامهما لجماعه الإخوان الإرهابيه خاصه وأنها متزوجه"محمود مالك" شقيق رجل الأعمال الأخواني حسن مالك.

فضل شاكر
هو فنان لبناني الجنسيه اشتهر بغناء الأغاني الرومانسيه وصدر له 11 ألبوم غنائي و21 أغنيه منفرده،واعتزل فنيا عام 2012 دون ذكر أسباب الإعتزال، ليتبين أنه انضم لأنصار الشيخ السلفي أحمد الأسير، ووجهت إليه الكثير من التهم التي تصل عقوبتها إلي السجن مدي الحياه أو الإعدام.

فبعد قرار الفنان فضل شاكر أنه إعتزل الفن نهائيا في قرار مفاجئ له أثار فضول الكثيرين، وبالرغم من أنه لم يصرح إعلاميا بالأسباب التي جعلته فضل الإبتعاد عن الوسط الفني، إلا أنه ظهرت العديد من الشائعات حول إنضامه لجماعه إرهابيه، خاصه بعد قوله بأن "وسائل الإعلام مشبوهه الإنتماء والتوجه".

لكن سرعان ما ظهر فضل مره أخري بصور مختلفه أثارت جدلا علي مواقع التواصل الإجتماعي،وقام بنشر بيانا محتواه كالآتي " من كان يريد حرث الآخرة نزد له فى حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له فى الآخرة من نصيب"، مشددا على أنه قرر نشر هذا البيان توضيحا للكثير من الشائعات التى تثار حوله وردا على الاتهامات التى تناله.

وجاء في نص البيان: "الحمد لله الذى أنار قلبى بالإيمان وأرشدنى إلى الطريق الصحيح واخترت الاعتزال لأشترى آخرتى بدنياى، لكن يبدو أن قراري هذا لم يعجب الكثيرين ومنهم بعض وسائل الإعلام المشبوهة الانتماء والتوجه، والتى لا تدع أى فرصة إلا وانتهزتها لتشويه صورتي وإظهاري بمظهر الإرهابي التكفيري الذي يريد قتل الناس يمينا ويسارا".

وأضاف البيان: "حتى الأنشودة التى أطلقتها مؤخرا لمناسبة أعياد أبناء وطننا من المسيحيين لتوضيح ما يحمله ديننا من احترام للدين المسيحي جرى تعمد محاولة تشويه معانيها من قبل بعض الإعلام الذي لا يمكننى وصفه إلا بأنه مأجور حاقد"
مؤكدا أن هناك الكثير من الحسابات الإلكترونيه تحمل اسمه زورا وهو يحرض علي التفجير والقتال برغم من أنني مسلم ولست إرهابيا.

ثم سرعان ما أعلن شاكر أنه قام بتشكيل كتائب مقاومه حره للدفاع عن الشعب السوري علي حد قوله،وانتشر فيديو له علي مواقع التواصل يؤكد إنتمائه إلي أنصار الشيخ أحمد الأسير وأنه قام بقتل جنديين وأصاب 4 آخرين.

وهناك عده إتهامات اخري لاحقت فضل شاكر غير تلك التهمه الأساسيه "الإنضمام لجماعات إرهابيه"، وكان منها الإتهام بالسطو علي أفراد الجيش اللبناني،وتكوينه لجماعه مسلحه تهدف إلي إرتكاب الجرائم والترويج لها والإستيلاء علي الأموال.

ومنذ شهور أعلن الفنان فضل شاكر أنه عاد إلي حياته الطبيعيه وظهر في المقابله التي أجريت في منزله حليق الذقن، لكنه لم يوضح إذا كان سيعود للغناء مره أخري أم لا.

محمد شومان
هو فنان مصري قدم الكثير من الأعمال الدراميه والكوميديه، لكنه أثار الشك حول إنتماءاته السياسيه في الفتره الأخيره بعدما ظهر علي قناه الشرق الإخوانيه في سهره العام الميلادي الجديد "رأس السنه "، ليعلن عن برنامجه الجديد "شومان شو" والذي سيعلن علي نفس القناه الإخوانيه، مؤكدا تأييده لجماعه الإخوان المسلمين، وأن هدفه هو تطبيق شرع الله، مضيفا إشتراكه في مظاهرات الإخوان التي أبرزها إعتصام رابعه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق