وجادلهم بالتي هي احسن.. كيف سب خالد الجندي مُربيي الكلاب في المنازل؟

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 04:00 ص
وجادلهم بالتي هي احسن.. كيف سب خالد الجندي مُربيي الكلاب في المنازل؟
خالد الجندي وتربية الكلاب
كتب محمد شعلان

اتفقت فتوى كافة المؤسسات الدينية الرسمية على تحريم تربية الكلاب داخل المنازل، فدار الإفتاء اعتبرته نجس العين وفق الرأي الأصوب للشافعية والحنابلة، فيما اعتبر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، أن تربية الكلب من غير حاجة كالزينة والتسلية، والترفيه غير جائز شرعا بالاستناد إلى أحاديث صحيحة.

 

خالد الجندي وتربية الكلاب


وعبر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة ببرنامج "لعلهم يفقهون" على قناة dmc، عن تعجبه وغضبه من الأشخاص الذين يربون الكلاب داخل منازلهم وسب هذه الفئة قائلا "أنا بشوف الناس اللي بيربوا كلاب عبيد عند الكلاب، ولما بسافر في الخارج للدول الأوروبية أجدهم في الشوارع لتنزيه الكلاب من الساعة 5 صباحًا".

 

اقرأ أيضاً: 73 دليلاً على وجوبه .. كيف سخر خالد الجندي من مُنكري الحجاب؟ (فيديو)

وأكد الشيخ خالد الجندى، أن تربية الكلاب عادة قدمت إلينا من الخارج وأصبح من العادي أن تمتلئ العمارات بالكلاب وهذه كارثة في البيوت المصرية، منددا بمشاهد تنزيه الأسر للكلاب في الساعات المبكرة من الصباح والوقوف الإنسان في حالة ذل في انتظار قرارات الكلب للتحرك، وفق كلامه، كما عبر عن حزنه من وصول عدوى تربية الكلاب لبلاد المسلمين.

وأعاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، التشديد على الفتوى التي تتحدث عن أن تربية الكلاب داخل البيوت تمنع ملائكة الرحمة من دخول المنازل وكارثة حلت على المصريين.

 

اقرأ ايضاً: «4صفات و 4 أنواع»..لو عايز تربي كلاب.. إليك هذه التشكيلة

يذكر أن مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية قال إنه إذا كان اقتناء الكلاب لحفظ البيوت، أو تحصيل منفعة كالصيد، أو دفع مضرة فجائز إذا اقتضت الضرورة ذلك، وإلا فلا وذلك خروجًا من الخلاف، ولفت مركز الفتوى بالأزهر، إلى أنه لا يحل لمسلم تربية كلب إلا لغرض صحيح كالحراسة أو الصيد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م