يشوهون المظهر العام.. كيف يرى فرج عامر أزمة التسول بالمناطق الحضارية؟

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 11:00 ص
يشوهون المظهر العام.. كيف يرى فرج عامر أزمة التسول بالمناطق الحضارية؟
النائب محمد فرج عامر مع محرر صوت الأمة
مصطفى النجار

‏"كرباج ورا يا حكومة".. هذه هى العبارة الأدق مع اقتراب انطلاق دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، لتفعيل الأداة الرقابية التى لاقي عدم إعمالها بالقدر الكافي خلال السنوات الماضية حالة غضب داخل الشارع المصري، وهو ما زاد من حدة الاعتراضات لدى نواب البرلمان على أداء الحكومة وفقًا للصلاحيات الدستورية والقانونية رغم الأجازة الصيفية للمجلس.

وعبر النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن استياءه الشديد من المظهر غير الحضاري في وسط العاصمة القاهرة، منتقدًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى للتدوينات القصيرة "تويتر"، انتشار المتسولين.

تويتة الشحاتين للنائب محمد فرج عامر
 

وقال عامر، في تدوينته: "الشحاتين كتروا قوي علي كوبري ٦ اكتوبر مطلوب تدخل شرطة المرافق لخطورة الوضع".

ولم يقف النائب البرلمانى عند الهجوم على "الشحاتين" الذين يعتبرهم مظهرًا غير حضاريًا وأنهم يمتهنون التسول كوظيفة لكسب قوت يومهم وليس للقضاء على فقرهم كما يظن البعض، متجاوزًا أزمة المتسولين ليتحدث في تدوينة أخرى عن مشاكل مصانع مدينة برج العرب الجديدة، بعدما وصلت ‏تكلفة متر المياه المكعب للمصانع لـ ١٣ جنيهًا حسبما قال، بينما تكلفة متر المياه لاستخدامه في مقاومة الحرائق (الإطفاء) بـ١٧ جنيها، وهو ما اعتبره "فرج عامر" أمرًا يجب معالجته وتصحيحه لإنقاذ المصانع التى تعمل في الأساس تحت ظروف صعبة.

تويتة مياه مصانع برج العرب للنائب محمد فرج عامر
 

وفي 28 أغسطس الماضي، أطلق المهندس محمد فرج عامر، تحذيرًا لمجلس الوزراء، يشكو فيه من استمرار انقطاع مياه الشرب عن المصانع والمشروعات والشركات داخل مدينة برج العرب، مطالبًا الحكومة بسرعة التحرك لإنقاذ المشروعات الكبيرة داخل برج العرب،  ما دفع "عامر" لتقديم طلب إحاطة، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، إذ أن هناك خسائر كبيرة يتكبدها أصحاب المشروعات الصناعية يوميًا بسبب مشكلة انقطاع المياه.

وطالب فرج عامر وقتها باستدعاء رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة لمجلس النواب وعقد اجتماع عاجل وطارئ للجان الصناعة والشئون الاقتصادية والإسكان والقوى العاملة، للتوصل لحل جذرى لهذه الأزمة، قائلاً: «يامعالى رئيس الوزراء حرام عليك الصناع والناس والعمال فى مدينة برج العرب الصناعية وهى قلعة من قلاع الصناعة العملاقة بيوتها فى طريقها للخراب والدمار وهناك رجال أعمال وصناعة داخل برج العرب يفكرون فى بيع مشروعاتهم الصناعية بسبب تدهور الخدمات داخل المدينة وفى مقدمتها أزمة نقص مياه الشرب فأرجوك أنقذ الصناعات ببرج العرب من الضياع». 

جدير بالذكر أن المهندس محمد فرج عامر يشغل منصب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، ورئيس جمعية مستثمرى مدينة برج العرب بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق