نظام أمني حديث وحافلات كهربائية لنقل السياح.. ماذا قالت صحيفة أمريكية عن تطوير منطقة الأهرامات؟

السبت، 29 سبتمبر 2018 06:00 ص
 نظام أمني حديث وحافلات كهربائية لنقل السياح.. ماذا قالت صحيفة أمريكية عن تطوير منطقة الأهرامات؟
الاهرامات - أرشيفية

 
"الحكومة المصرية أحيت خطتها بشأن ترميم منطقة هضبة الأهرامات وتمثال أبو الهول مع انتعاش السياحة، التى حققت في عام 2010 عائدات بقيمة 12.5 مليار دولار أمريكي أي ما يوازي أكثر من عشر الناتج المحلي".. هكذا تحدثت  صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية.

قال تقرير الصحيفة المنشور اليوم الجمعة أن السياحة المصرية شهدت انتعاشة حيث ارتفعت نسبة السياح بنسبة 50٪ عن العام الماضي، بفضل تحسن الوضع الأمني وتوفير أسعار منافسة، ما شجع الحكومة على ترميم تلك المنطقة، حيث أنه من المقرر أن يتم توفير نظام أمني حديث لحماية الزوار، وكذلك حافلات كهربائية لنقلهم.

وتابعت الصحيفة أن:" تلك الجهود توقفت فجأة بعد ثورة 2011 مع انخفاض عائدات السياحة، فيما أعلنت الحكومة في عام 2016 استئناف العمل مع إمكانية التعاقد مع شركات خاصة لتأمين المنطقة، وهي فكرة حظيت بقبول علماء الآثار والعاملين بالسياحة".
 
يذكر أن وزارة السياحة المصرية كانت قد اعلنت، بعض ملامح الخطة الترويجية الجديدة لمصر،والذي يتضمن عدة محاور على رأسها تطوير آليات التسويق والترويج للسياحة المصرية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال، وذلك في ضوء برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة. 

وتضمنت الخطة  فتح أسواق جديدة تساهم في دفع الحركة السياحية إلى الأمام والمرونة وتطوير آليات الترويج والتسويق السياحي لمواكبة التغييرات السريعة والمتلاحقة عالميا في هذا المجال والاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم في تحقيق متطلبات كل سوق سياحي على حدى وجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق السياحية العالمية المستهدفة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق