حتى لا تكون ضحية.. احذر من عادات يومية تصيبك بأمراض القلب

الأحد، 30 سبتمبر 2018 08:00 ص
حتى لا تكون ضحية.. احذر من عادات يومية تصيبك بأمراض القلب
كتب| أحمد قنديل

يحرص الشاب المصاب بوسواس الحذر، على أن يكون يومه مفعمًا بأجواء صحية، تحسبًا أن يصاب بالأمراض القلبية الذي بات يسمع عن انتشارها كثيرًا، فتجده يحترس دائمًا من تناول الأطعمة غير الصحية أو الاقتراب يومًا من شيئًا غير نظيف، إلا أن ما كان يفعله دائمًا لم يكن قريبًا من مسببات هذا المرض فكان فهمه خاطئًا، فأمراض القلب لا تأتي من خلال فيروسًا أو جرثومة، وإنما هو إصابة جسدية ترجع أسبابها لأفعال وتقاليد اعتيادية.

ربما لا يعرف الكثير من الأشخاص ما هي مسببات أمراض القلب واضطراباته، ووفقًا لما ذكره الموقع الهندي بولد سكاي، هناك عادات يومية نفعلها جميعًا تسبب مشاكل صحية للقلب.

الإكثار من تناول الكافيين

ينصح الموقع الهندي، بتجنب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، نظرًا لأن الإكثار منها يعرض صحة القلب لخطر نتيجة إصابة الشرايين.

الإجهاد

أيضًا من عوامل إصابة القلب بالاضطرابات، التحامل الزائد على الجسد، وذلك غالبًا ما يفعله الكثيرون خلال أعمالهم أو أدائهم اليومي، فإفراز هرمون الإجهاد يسبب تلف الخلايا.

العصبية

يقول الموقع الهندي، أن الانفعال كثيرًا، وتناول كافة الموضوعات بحدة أمر يجعل صحة القلب في خطر، وغالبًا ما تكون أغلب حالات اضطراب القلب تأتي رجوعًا لهذا.

التمارين الرياضية

على قدر إن ممارسة التمارين الرياضية أمر مطلوب من أجل صحة مثالية، ولكن إهلاك الجسد فيها بشكل مبالغ فيه أمر خطر جدًا.

السهر

السهر طوال الليل يعرض صحتك للخطر ويسبب إجهادا لجميع أجزاء الجسم والخلايا، ما قد ينتج عنه مشاكل أو اضطراب في القلب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق