«فياجرا مغشوشة».. ماذا وجدت أجهزة الأمن في مصنع المستلزمات الطبية بمدينة نصر؟

الأحد، 30 سبتمبر 2018 12:00 م
«فياجرا مغشوشة».. ماذا وجدت أجهزة الأمن في مصنع المستلزمات الطبية بمدينة نصر؟
أرشيفية

 

في عالم الإجرام لايبال الجاني بمصير ضحيته، أفكاره الشيطانية تبيح له فعلته، لاسيما وإن كان المال نتيجة لتلك الأعمال، وأصبح النصب على المواطنين مهنة يحترفها العديد من أرباب السوابق، بفكرة أو بأخرى تساعده على إيهام الضحية بما يريد حتى يحصل عل هدفه من وراء ذلك وتكوين ثروة طائلة، إلا أن ألأمر وصل إلى حد التلاعب بصحة المواطنين، من خلال إنتاج أدوية ومستلزمات طبية مغشوشة، لاتتسبب فقط في استمرار آلالام المرضى، بل تكون هي مصدرا لها، وتصل خطورتها إلى حد الوفاة.

في مدينة نصر، كان هناك واحدا من مصانع «أدوية الوهم»، يعمل وبطبيعة الحال دون ترخيص، في خفية عن أعين رجال الأمن، ينتج عددا من الأدوية مجهولة المصدر، والمستلزمات الطبية المضروبة، والتي تصل إلى المرضى على كونها سليمة، حتى تسللت المعلومات إلى أذن أجهزة الأمن.

إخطارا تلقته شرطة التموين والتجارة الداخلية، بمديرية أمن القاهرة، يفيد بوجود مصنعا يدار بدون ترخيص لإنتالج مستحضرات التجميل، والأدوية، والمنشطات الجنسية المغشوشة، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، ويديره «م. ح»، 48 عاما، ويقوم بتوزيع منتجاته على بعض المندوبين العاملين معه لتوزيعها على الصيدليات باعتبارها أدوية سليمة ومصرح بتداولها.

أوراق وسجلات مضروبة، توهم المستهلكين لتلك البضاعة بصحتها، الأمر الذي بدأت معة أجهزة أمن بالقاهرة، إعداد الإجراءات اللازمة لمداهمة المصنع وتفتيشه وضبط مابداخله، وبالفعل استصدرت إذن النيابة وتم استهداف وكر «صناعة الموت».

خلال المأمورية تم اكتشاف كميات كبيرة من المستحضرات الطبية المختلفة، ومصنعاتها لمواد وأدوية مجهولة المصدر، وبالفحس تبين أنها مواد مجهولة المصدر، لاتصلح للتداول الآدمي لمخالفتها شروط التصنيع، وتم ضبط صحاب المصنع، والعثور على استيكرات مجهولة وغير مصحوبة بأي بيانات صحيحة يتم تداول المنتجات بها.

الضبطية تمكنت من مصادرة 6480 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة، و153 كيلو كريم، و لتر مزيل عرق، 20 كيلو جرام ملح ليمون، و220 لتر كحول، و1020 لتر مواد تصنيع سائلة، و50 لتر بنج موضعي، و170 كيلو جرام مادة فازلين، و120 كيلو جرام سلفونيك، و140 كيلو جرام جليسرين، و60 كيلو جرام حبة البركة، 11500 عبورة فارغة، و10 آلاف استيكر مجهول البيانات، و جهاز «هوت جين»، تم تحريزها جميعا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق