يستقبل مليون حالة سنويا.. كيف تمكن معهد القلب من القضاء على قوائم الانتظار؟

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 12:00 ص
يستقبل مليون حالة سنويا.. كيف تمكن معهد القلب من القضاء على قوائم الانتظار؟
معهد القلب القومى

«قضينا على قوائم الانتظار بناء على مبادرة الرئيس السيسى».. هذا ما قاله الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، وعميد معهد القلب القومى بإمبابة، مشيرا إلى أن المعهد لديه نخبة متميزة من الاستشاريين المتخصصين فى طب وجراحة القلب والقسطرة بمختلف أنواعها، مضيفا: «فور إعلان الرئيس عن المبادرة، بدأنا بإجراء 80 حالة، منها 70 حالة قسطرة ودعامات، و10 حالات قلب مفتوح»، مؤكدا أن هذا الرقم كبيرا.

عميد معهد القلب القومى، أوضح أيضا فى تصريحات صحفية، أن المعهد حصل على المركز الأول من لجنة القوائم على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه إذا حضر مريض الساعة 4 فجرا سيجد استشاريا متمكنا ينقذ حياته، مشيرا إلى أن الأطباء بالمعهد يوصلون الليل بالنار للقضاء على قوائم الانتظار، وأنه خلال شهر ستنتهى جميع قوائم الانتظار فى مجال جراحة القلب.

وتابع الدكتور جمال شعبان: نعالج الأطفال حديثى الولادة، مشيرا إلى أن هناك مشروعا عملاقا سيتم من خلاله تخصيص المستشفى التابع للمعهد فى إمبابة، فى علاج قلب الأطفال، وعلاج العيوب الخلقية، موضحا أن هناك فريق طبى من المملكة العربية السعودية سيجرى بعض جراحات قلب الأطفال بتكلفة كبيرة يتحملها، حيث سيأتى الفريق قريبا بمعداته وإمكانياته، لإجراء تلك الجراحات.

واستطرد عميد معهد القلب القومى فى تصريحاته قائلا: «سأقدم للأطباء الدعم المادى والمعنوى، لمساعدتهم على علاج المرضى بالمجان»، مشيرا إلى أن المعهد يستقبل 400 حالة يوميا، بما يعادل نحو مليون مريض فى السنة، وأنه يتم تقديم العلاج بالمجان، لحين إنهاء الإجراءات الخاصة بكل مريض، مؤكدا تسهيل جميع الإجراءات لكل المرضى، كل على حسب ظروفه.

وأكد الدكتور جمال شعبان، أنه سيتم تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع لإجراء عمليات تغيير الصمام الميترالى بـ«البالون» من خلال القسطرة، إلى جانب عمليات توسيع الصمام الميترالى بدون جراحة، حيث سيتم تشغيل جميع غرف العمليات فى وقت واحد، وإجراء 15 حالة فى هذا اليوم، مشيرا إلى أن مستشفى معهد القلب بإمبابة سيتم تخصيصه للأطفال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق