نقص الزنك قد يصيبك بالعقم.. عالج شعرك واشفي جروحك بهذه الطرق السهلة

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 11:00 ص
نقص الزنك قد يصيبك بالعقم..  عالج شعرك واشفي جروحك بهذه الطرق السهلة
نقص الزنك

للزنك فوائد عديدة مهمة، حيث له أهمية في حاسة التذوق، كما أنه يلعب دورًا في شفاء الجروح، وينصح بتناوله للأم الحامل لتكوين الجنين، كما أن لدوره أهمية واسعة في صحة العظام، حيث يقوى من الجهاز المناعي ، كما أنه يوجد في الزنك قيمة غذائية هامة تنعكس على صحة البشرة والشعر.

لذلك أكد موقع «healthline» أن هناك العديد من الأعراض التى تؤكد أن هذا الشخص يعانى من نقص فى معدن الزنك، ومنها عدم الرغبة فى تناول الطعام وفقدان الشهية، بالإضافة إلى فقدان نسبة كبيرة من الوزن دون داعى.

 

كما تظهر أعراض نقص الزنك في الجسم، في شكل الجفاف والذي يظهر بشكل كبير فى  الجلد، والإصابة بفقر الدم والتعرض لضعف عام بالجسم، فضلاً عن توقف النمو، كما تظهر فيه شكل مشاكل جنسية لدى الرجل "ضعف فى الانتصاب ، وفقدان الرؤية وضعف النظر، وفقدان الشعر أو تساقطه، فضلًا عن الإصابة بالالتهابات المتكررة فى الجسم، وخاصة فى الأعضاء التناسلية.

في سياق متصل فأن الزنك له فوائد كثيرة، فهو يساعد على البلوغ، ونمو الأعضاء الجسدية، كما يعالج الالتهابات الجلدية والأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

لذلك يدخل الزنك في صناعة المراهم التخديرية والمسكنة، كما يستعمل كمعالج قوي لمرض البواسير، وفي علاج الحروق، كما أنه يدخل في صناعة مراهم المضاد الحيوي، والمراهم الموضعية. معززًا من جهاز المناعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق