بتخاف من الزهايمر.. حافظ على صحة دماغك بـ«الكركم»

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 08:00 ص
بتخاف من الزهايمر.. حافظ على صحة دماغك بـ«الكركم»
الكركم

يعد الكركم  من البهارات الشعبية ،والتى تمد الجسم بفوائد صحية كبيرة لانها تحتوى على عناصر غذائية مهمة، من فيتامينات ومعادن وغيرها من مضادات للالتهابات.

كما يساعد " الكركم" فى علاج بعض الأمراض، ولهذا نتعرف فى السطور المقبلة، على أهم المعلومات عن الكركم.

يقول موقع "mindbodygreen" أن الكركم يساعد فى القاية من الأمراض المزمنة مثل متلازمة الأيض، وأمراض القلب، وحتى السرطان، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب.

ويحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ما يساعد فى الحد من الإصابة بالألزهايمر، ويساعد فى تحسين التركيز مع تقدم العمر.

ويساعد الكركم فى تعزيز صحة الدماغ عن طريق زيادة ودعم مستويات صحية من هرمون يسمى عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ "BDNF"، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في وظيفة المعرفية على المدى الطويل.

 
كركم

وفق الموقع فإنه الكركم  يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعى، ويقى من الإصابة بالأمراض المعدية.

ويحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهاب والتى تساعد في تخفيف آلام المفاصل، ويساعد الكركم فى الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة لانتشار السرطان فى الجسم.

 
فوائد الكركم2
وقاية من السرطان
 
ويحافظ الكمركم على صحة القلب، حيث تحتوى على عناصر غذائية مهمة تحد من الالتهابات ونمو الجذور الحرة، كما تعتبر غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على تحسين حركة الأمعاء والهضم، ووقاية ارتفاع الكولسترول الضار فى الجسم.

 

كركم
 
تحسين الحالة المزاجية

كما يساعد الكركم فى تحسين الحالة المزاجية للإنسان وذلك لاحتوائه على ما يكفى من الأحماض الأمينية التى تعمل على دعم واستقرار الحالة المزاجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق