توقعات بارتفاع واردات الفنادق من لحوم البقر الأمريكي في مصر مع انتعاش السياحة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:00 م
توقعات بارتفاع واردات الفنادق من لحوم البقر الأمريكي في مصر مع انتعاش السياحة
مطعم سياحي - أرشيفية
كتب- مدحت عادل

رجح تقرير حديث صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، أن تشهد صادرات لحوم الأبقار الأمريكية إلى السوق المصرية زيادة ملحوظة في السنوات المقبلة، مدفوعة بمؤشرات تعافي السياحة بمصر.

ورصد التقرير الارتباط الوثيق القائم بين صادرات اللحوم الأمريكية والسياحة في مصر، والتي ترتفع بارتفاعها والعكس صحيح، حيث أظهر التقرير أن معظم صادرات اللحوم المجمدة في الولايات المتحدة إلى مصر هي عبارة عن قطع لحم البقر عالية الجودة، التي تستخدم في المقام الأول من قبل قطاع الفنادق والمطاعم.

وصدرت الولايات المتحدة عام 2016 353 ألف طن فقط من لحوم البقر (2.65 مليون دولار) مقابل نحو مليون طن (5.8 مليون دولار) ومليون طن و23 ألف طن (4.9 مليون دولار) في 2014 و2015 على التوالي.

واعتبر التقرير مصر أكبر سوق للحم البقر والكبد، ففي عام 2016 صدرت الولايات المتحدة نحو 869 مليون طن من كبد البقر المجمد (99 مليون دولار)، وفي الفترة بين يناير ويونيو 2017 قدرت صادرات الولايات المتحدة من أكباد لحوم البقر المجمدة لمصر بنحو 262 ألف طن (11 مليون دولار)، فيما أعتبر البرازيل التقرير البرازيل هي أكبر مورد في مصر من لحوم البقر المجمدة، حيث صدرت البرازيل عام 2017 920 ألف طن (519 مليون دولار) من اللحم البقري المجمد، مقابل 982 ألف طن (529 مليون دولار) عام 2016.

معدل تصدير البيف الامريكي الي مصر

وتناول التقرير الإجراءات التي تجريها المؤسسة العامة للخدمات البيطرية للتدقيق في معمل لحوم البقر والذبح الحلال، خاصة المصانع لتحديد مدى أهلية مصانع اللحم البقري للتصدير إلى مصر، وتخضع جميع المرافق المعتمدة لإعادة المراجعة كل ثلاث سنوات من أجل تجديد الأهلية للتصدير إلى مصر، بناءا علي تقييم عمليات سلامة الأغذية والذبح الحلال.

وتعد المراكز الإسلامية في الولايات المتحدة والشركاء التجاريين الآخرين مسؤولين عن إصدار شهادة الحلال الإسلامية المطلوبة من قبل المؤسسة العامة للخدمات البيطرية، حيث يجب أن يكون لدى المراكز الإسلامية ممثل حاضر في مرافق الذبح للتأكد من الذبح الحلال، وفي هذا الإطار راجعت الهيئة العامة للأطباء البيطريين للخدمات البيطرية واعتمدت نحو 57 منشأة ذبح لحوم الأبقار الأمريكية، ويتم إجراء عمليات التدقيق بالتعاون مع اتحاد تصدير اللحوم الأمريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق