الوزير ينهي الجدل.. ماذا قال طارق شوقي عن الكلمات «المكررة» في كتاب ابتدائي؟

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 02:01 م
الوزير ينهي الجدل.. ماذا قال طارق شوقي عن الكلمات «المكررة» في كتاب ابتدائي؟
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى
سيد محفوظ

أنهى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والجدل الدائر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تكرار كلمات في مقررات دراسية بصفوف المرحلة الابتداية ، مؤكدا أن التكرار متعمد.

وفسر شوقى في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي عملية تكرار لكلمات، مؤكدا أنها مقصودة ومتعمد إذ إنها أنشودة للأطفال لتسهيل العملية  التعليمية عليهم.

الجزيرة

 

 

وقال شوقي إنه قرأ ما يتناوله الكثير من الأشخاص عن الكتب الجديدة وما أخذته قناة الجزيرة- مصر- لإهانة الدولة وشعبها، مشيرًا إلى أن هذه الصفحات ليس بها أخطاء وإنما هي "أنشودة صغيرة للأطفال" واستخدامها مكتوب داخل دليل المعلم، كي نعلم الأطفال موضوعات وكلمات عن طريق الفن والغناء الجماعي.

وتابع شوقي في رده " هذا ليس خطأ ولكنه متعمد وهذه كلمات جارٍ تلحينها بواسطة مستشارة التربية الموسيقية ليغنيها الأطفال"." ، موضحا أن الأناشيد: هى "الماء - الكائنات الحية - فصول السنة - الحركات".

 

شوقى
 

 

وناشد وزير التعليم الجميع بضرورة البحث قبل الاندفاع لتشويه جهود كبيرة، ومنح الأعداء فرصة ثمينة لينالوا من مصر وأهلها.

 

وشنر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات من أحد الكتب المقررة بأحد صفوف التعليم الابتدائي، ساخرين مما جاء بها من تكرار لبعض الكلمات، ما دفع وزير التربية والتعليم إلى التوضيح .

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق