بعد اختراقات هاكرز.. بياناتك الشخصية على الفيس بوك في خطر

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 09:00 ص
بعد اختراقات هاكرز..  بياناتك الشخصية على الفيس بوك في خطر
هاكرز

«هل تعلم أن بياناتك على الفيس بوك قد يتم بيعها».. هذا ما كشفه تقرير حديث اليوم عن أن الهاكرز يبيعون حسابات المستخدمين على فيس بوك مقابل بضعة جنيهات استرليني على مواقع الانترنت الشهيرة.
 
وقال التقرير وفقًا لوكالات عالمية أن اكتشاف عملية بيع حسابات المستخدمين على فيس بوك جاء بعد إجراء دراسة من قبل الباحثين داخل مواقع الانترنت الشهيرة، وجاءت سعر البيانات الخاصة بالمستخدمين بشكل مفصل كالتالي.
 
الخطير في التقريرأنه كشف كيفية بيع بيانات بطاقات الائتمان، حيث أكد أن القراصنة من الممكن أن يبيعوا بطاقات ائتمان رجال الأعمال وبطاقات السحب الآلى، والدفع الإلكترونى مثل PayPal مقابل 619.40 جنيه إسترلينى.
 
كما يبيع الهاكرز بيانات حسابات المستخدمين على Amazon prime و Groupon و eBay مقابل 30 جنيه استرلينى، في حين يتم بيع  بيانات تطبيقات السفر والحجوزات الخاصة بك مثل Tescoو  Airbnb و British Airways و Uber  تباع مقابل 26.40 جنيه استرلينى.
 
وأكد التقرير أن الهاكرز يستغلون ثغرة على موقع فيس بوك لبيع بيانات البريد الإلكترونى مثل  AOL وGmail وHotmail وT-Mobile بسعر 21 جنيه استرلينى، كما يتم بيع مستخدمى خدمات الترفيه مثل Apple ID و  Netflixو Spotifyو Tidal Steam بسعر 27.90 جنيه استرلينى، فيما يتم بيع بيانات الحسابات المختلفة على مواقع التواصل الخاصة بالمستخدمين على الإنترنت مقابل 18 استرلينى
 
 
 
 
 
  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق