بدأت بإحالة اتفاقية "منطقة صناعية روسية بقناة السويس" للتشريعية.. انطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 12:28 م
بدأت بإحالة اتفاقية "منطقة صناعية روسية بقناة السويس" للتشريعية.. انطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان
على عبد العال، رئيس البرلمان

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الجلسة الافتتاحية للدور الرابع من الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، فى حضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.
 
وحسب جدول الأعمال بدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (448) لسنة 2018 بدعوة المجلس للانعقاد لإفتتاح دور الانعقاد العادى الرابع للفصل التشريعى الأول، ثم تلاوة قرار الرئيس رقم (350) لسنة 2018 بفض دور الانعقاد العادى الثالث للفصل التشريعى الأول.
 
أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب 5 قرارات لرئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية التى أبرمتها الحكومة خلال الفترة الماضية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان.
 

وفيما يخص الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 349 لسنة 2018 بشأن الاتفاق الإطاري لإنشاء التحالف الدولي للطاقة الشمسية، فقد أحاله عبد العال، مع قرار الرئيس رقم 420 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتى مصر وروسيا بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى اللجنة التشريعية بالمجلس.

وتضمنت الإحالات قرار رئيس الجمهورية رقم 429 لسنة 2018 بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الميثاق العربى لحقوق الإنسان الذى اعتمده مجلس جامعة الدول العربية عام 2004، وقرار الرئيس رقم 437 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية بشأن التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر وبنجلاديش.

كما أحال أيضا قرار رئيس الجمهورية رقم 452 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض لإنشاء منظومة الصرف ببحر البقر بين مصر والصندوق العربى للتنمية الاقتصادية بمبلغ 50 مليون دينار كويتى.

وأحال رئيس البرلمان أيضا عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان المُختصة، وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة العامة للوثائق القومية والمحفوظات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتبى لجنتى الدفاع والأمن القومى والخطة والموازنة.

وأحال أيضا مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إجازة إحالة بعض الطلبات المتعلقة بتنفيذ الأحكام إلى اللجنتين المنصوص عليهما بالمادتين (85، 88) من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 إلى لجنة الشئون الاقتصادية، ومشروع قانون مقدم من النائب يونس الجاحر وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966) إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الإدارة المحلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق