تغييرات أثارت مخاوف المستخدمين.. هل يتحول إنستجرام إلى نسخة طبق الأصل من فيسبوك؟

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 12:00 م
تغييرات أثارت مخاوف المستخدمين.. هل يتحول إنستجرام إلى نسخة طبق الأصل من فيسبوك؟
تطبيق انستجرام
تامر إمام

بات تطبيق إنستجرام هو أكبر تطبيق متخصص في مشاركة الصور على مستوى العالم، ويلجأ إليه المشاهير للتفاعل مع معجبيهم، ولكن بعض الأحداث الغريبة وقعت مؤخرا ونتج عنها إثارة مخاوف المستخدمين من حدوث تغييرات سلبية داخل التطبيق من شأنها التحول إلى صورة طبق الأصل من فيسبوك.

شركة فيسبوك استحوذت على تطبيق إنستجرام عام 2012 مقابل مليار دولار، وتم الإبقاء على كيفن سيستورم مؤسس التطبيق في منصب المدير التنفيذي للتطبيق مع نقل تعيينه إلى شركة فيسبوك، ولكنه قرر الاستقالة منذ أيام قليلة ليغادر فيسبوك رسميا بعد 6 سنوات من العمل داخلها.

كيفن سيستورم مؤسس إنستجرام

بعد اسقالة سيستورم، شاعت أقاويل عديدة بأن هناك خلاف بين سيستورم ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك، بسبب إصرار الأخير على الربط بين فيسبوك وإنستجرام من أجل الاستفادة من أعداد المستخدمين الضخم، كذلك وجود رؤية لدى زوكربيرج تتعلق بجني الأرباح من وراء إنستجرام، وهذا ما رفضه سيستورم مفضلا الاستقالة.

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

مستخدمو إنستجرام يشعرون بالراحة النفسية خلال استخدام التطبيق، فلا مجال لوجود النصوص الطويلة، التطبيق مخصص فقط للصور والفيديوهات القصيرة المباشرة، في حين يحمل فيسبوك عدة قطاعات متداخلة.

واليوم أعلنت فيسبوك عن اختيار أدم موسيري ليشغل منصب رئيس تطبيق إنستجرام خلفا لسيستورم، وهو القرار الذي ضاعف من شكوك المستخدمين بشأن خطة زوكربيرج لتحويل إنستجرام إلى صورة طبق الأصل من فيسبوك.

أدم موسيري رئيس إنستجرام الجديد

أدم موسيري يلقبونه داخل فيسبوك بـ "الموظف الوفي"، فقد بدأ عمله بالشركة قبل 10 سنوات، وأسند إليه زوكربيرج مؤخرا مسؤولية الإشراف على قسم Newsfeed وهو من أهم الأقسام داخل فيسبوك ويتعلق بأولوية ظهور المنشورات على الصفحة العامة، وقبل أشهر قليلة قام بإسناد مهمة تطوير المنتجات داخل إنستجرام من أجل تنفيذ المخطط الخاص بربط فيسبوك وإنستجرام، والبعض أشار وقتها إلى أنه سيخلف سيستورم في رئاسة التطبيق وهو ما حدث اليوم بالفعل.

اقرأ أيضا: "الموظف الوفي".. 4 معلومات عن أدم موسيري الرئيس الجديد لتطبيق إنستجرام

شركة فيسبوك لم تقف صامتة أمام تلك الشكوك والاتهامات، وخرجت كارولين إيفرسون المسؤولة عن التسويق بشركة فيسبوك، لتنفي أي مخاوف لدى المستخدمين بشأن تغيير شكل إنستجرام وتحويلة لتطبيق مشابه لفيسبوك.

إيفرسون أوضحت إن إنستجرام ستظل محتفظة بسماتها الخاصة والتي تركز على إتاحة الفرصة للمستخدم كي يعبر عن ما بداخله بطريقة بسيطة وسهلة، وكل مستخدم من حقه أن يتابع من يريد وأن يسمح لأشخاص بعينهم متابعته أيضا ومشاهدة ما ينشره.

وشددت رئيسة قطاع التسويق بفيسبوك، على أن فيسبوك لم ولن تفكر في تحويل شكل أو آلية عمل تطبيق إنستجرام، ولن يتم إجبار مستخدمي إنستجرام على أي شيئ يثير شعورهم بالضيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق