كواليس أول يوم بعد العودة من الإجازة البرلمانية.. نواب دعم مصر الأكثر التزاماً

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 12:05 ص
كواليس أول يوم بعد العودة من الإجازة البرلمانية.. نواب دعم مصر الأكثر التزاماً
محرر صوت الأمة بجوار صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات اللجان النوعية بالبرلمان
مصطفى النجار

 

رغم أن النواب لم يبقوا داخل المجلس في أول أيام انعقاد الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول أكثرمن الساعة ونصف، إلا أن اليوم كان مليئ باللقطات والمشاهد الطريفة والإنسانية، والأخرى التي حملت رسائل سياسية.

غم أن الإجازة البرلمانية كانت طويلة، إلا أن النواب حضروا كالعادة متأخرين عن ميعادهم، فلم يلتزم بالميعاد المحدد للجلسة إلا القليل منهم، مما أدى إلى تأخر عقد الجلسة حتى يكتمل النصاب القانوني، وحتى يأخذ كل فرد حقه فمعظم الذين حضروا في ميعادهم من الأغلبية البرلمانية ائتلاف دعم مصر ، بالإضافة إلى رؤساء اللجان النوعية ونواب متفرقين من أحزاب المصريين الأحرار والنور السلفي وبعض النواب المستقلين من محافظات مصر.

تجمع النواب في مكانهم المعتاد وهو البهو الفرعوني الملاصق لمتحف مجلس النواب وكذلك قاعة الجلسة العامة، واحتفى عدد كبير من النواب بالمهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية الذي تم اختياره مؤخرًا بعد استقالته من عضوية حزب الوفد كنائب عام لائتلاف دعم مصر، فذهب النواب لتهنئته وقوفًا بجوار الباب المخصص لدخول رئيس مجلس النواب الملحق بقاعة الجلسة العامة وهي القاعة الأكبر في البرلمان.

وبين التهنئة والتوافد لمقر البهو الفرعونى، استقر عشرات النواب داخل البهو أو الكافتيريا الكبيرة للبرلمان، لتناول وجبة افطار مكونة من سندوتشات الفول والطعمية والبطاطس التي اشتروها من أحد المحلات المجاورة للمجلس بينما البعض الآخر فضل تناول سندوتشات الجبنة البيضاء والرومي في حين أن آخرين فضلوا شرب القهوة والشاي الساخنين مع تدخين بعض السجائر إذ يُمنع تناول الأطعمة والمشروبات وكذلك التدخين داخل قاعة الجلسة العامة واللجان، مراعاة لمشاعر باقي الحاضرين.

ولأن جلسات النواب لا تخلو إطلاقًا من الأحاديث السياسية والشأن العام للمواطنين، فقد عبر بعض النواب عن غضبهم من الإهمال في بعض قطاعات الدولة، في حين اكتفي بعض النواب بالاتفاق علي الانتقال للجان نوعية قبل انتخابات هيئات مكاتب اللجان (الرئيس - الوكيلين - أمين السر).

رصدت "صوت الأمة"، اخراج عمال البرلمان لصناديق الاقتراع الخشبية التى لها أربعة جوانب من الزجاج الشفاف الخاصة بانتخابات اللجان بمبنى مجلس الشوري، تمهيدًا لاستخدامها غدًا، في انتخابات اللجان الفرعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق