«رحلة البحث عن السبب».. مشكلة بهواتف آيفون الجديدة خلال عملية الشحن: وأبل تتجاهل

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 11:00 ص
«رحلة البحث عن السبب».. مشكلة بهواتف آيفون الجديدة خلال عملية الشحن: وأبل تتجاهل
شحن آيفون الجديد
تامر إمام

لم يمر سوى أسبوع واحد فقط على طرح هواتف آيفون الجديدة بالأسواق، إلا وبدأت الشكاوى تظهر لدى عدد كبير من المستخدمين.

الشكوى الأكبر تتعلق بشحن هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max ، حيث أفاد عدد كبير من المستخدمين أنه عندما تكون الشاشة مظلمة في وضع السكون ويتم توصيل سلك الشاحن بالهاتف، لا يحدث أي استجابة ولا تبدأ عملية الشحن، وبمجرد طرق شاشة الهاتف تبدأ عملية الشحن، وهو أمر غريب وعجيب.

مستخدمو هواتف آيفون الجديدة لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للإعراب عن غضبهم من تلك المشكلة المنتشرة، وطالبوا الشركة بتوضيح الأمر وإصلاح المشكلة التي تسبب لهم إزعاجا شديدا.

بعض المتخصصين في التكنولوجيا، فسّر هذه المشكلة على أنها عيب خطير في جسم الهاتف، وهنا يجب أن تقوم أبل بإصلاح هذا العيب واستبدال أي جهاز يثبت احتوائه على تلك المشكلة.

أما البعض الآخر فأشار إلى أن المشكلة تتعلق بتحديث iOS 12 الجديد، وذلك بعد استقبالهم شكاوى من مستخدمي هواتف آيفون القديمة ولكن قاموا بترقية أجهزتهم لنظام iOS 12، وهو ما يعني أن المشكلة تتعلق بالسوفت وير الجديد وليست مشكلة في هواتف آيفون الجديدة فقط.

وفي كلتا الحالتين، طالب المتخصصين شركة أبل بحسم هذا الأمر والرد على شكاوى المستخدمين، والتكفل بإصلاح المشكلة في أقرب وقت.

ولكن شركة أبل تجاهلت الأمر ولم تصدر أي رد رسمي حتى الآن توضح فيه ما توصلت إليه تحقيقات الفريق التقني لديها، خاصة وأن الأمر يتصاعد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واضح.

ولكن أحد المستخدمين أشار إلى أنه قام بالتواصل مع خدمة AppleCare وأكد له الموظف المختص أن تلك المشكلة معروفة ونصحه باستبدال الهاتف فورا.

في حين أشار مستخدم آخر إلى أنه قرأ على مدونة أبل الرسمية أن نظام iOS 12 يتمتع بمزايا تأمينية عند توصيل الهاتف بأي وصلة USB ، وأن مشكلة النقر على الشاشة تعد ميزة أمنية وليست عيبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق