مشاريع العربات المتنقلة على طاولة صندوق تحيا مصر.. كواليس اجتماع سحر نصر باللجنة التنفيذية

الخميس، 04 أكتوبر 2018 02:00 ص
مشاريع العربات المتنقلة على طاولة صندوق تحيا مصر.. كواليس اجتماع سحر نصر باللجنة التنفيذية
جانب من اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر

بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق،عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، اجتماعا تمت فيه مناقشة خطة استثمارات الصندوق خلال المرحلة المقبلة من خلال شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية، ومن ضمنها مشروع شارع 306، الذى يهدف لتوفير العربات المتنقلة للأطعمة للشباب، من أجل توفير فرص العمل لهم.
 
وقالت الدكتورة سحر نصر، إن هذا الاجتماع جاء للتركيز على الجانب الاستثمارى لصندوق تحيا مصر، تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم الدور الاستثماري والتنموى للصندوق.
 
 
حضر الاجتماع كل من، اللواء  محمد أمين نصر، أمين الصندوق، والدكتور على جمعة، عضو اللجنة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذى للصندوق، وتامر عبد الفتاح، المدير الإدارى والمالى للصندوق، وريهام أبو اسماعيل، عضو مجلس أمناء الصندوق.
 
22fb9452-fabb-4549-a5dd-23db221b90fa
 
 
فيما قال تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإدارى للصندوق، إن الصندوق يشارك في الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، كمراقب ومقيم لعملية المسح الطبي باعتباره الأكبرعلى مستوي العالم وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث يستهدف إجراء المسح الطبي على أكثر من 50 مليون مواطن وسيوفر الصندوق الجرعات العلاجية للحالات المكتشفة في مختلف المحافظات. 
 
a06a5e00-4d41-4aee-88e7-3087bec58b1e
 
ولفت عبد الفتاح إلى أن برنامج مستورة لدعم المرأة المعيلة والممول من جانب الصندوق بمبلغ 250 مليون جنيه نجح في تمويل أكثر من 12 ألف مشروع متناهي الصغر للسيدات المستفيدات من البرنامج حتى الآن، موضحا أنه من المزمع تسليم عدد جديد من سيارات النقل حمولة 1.5 طن للشباب المستفيدين من برنامج التمكين الاقتصادي.
 
واستعرض ابراهيم كرم، العضو المنتدب لشركة تحيا مصر للاستثمار والتنمية، الذراع الاسثتمارى للصندوق، خلال الاجتماع، خطة استثمارات الصندوق خلال المرحلة المقبلة من خلال شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية، ومن ضمنها مشروع شارع 306، والذى يهدف لتوفير العربات المتنقلة للأطعمة للشباب، من أجل توفير فرص العمل لهم، حيث من المنتظرأن يقدم صندوق تحيا مصر تمويل لـ120 مشروع صغير ومتوسط على مستوى الجمهورية، بالإضافة لتدريب الشباب على تلك المشروعات، وتمويل مشروع العربات المتنقلة للأطعمة بفائدة ميسرة تبلغ ما بين 5 إلى 7%.
 
d3d91dac-8efc-4489-b0fd-9eb332e282d2
 
واتفقت اللجنة، على عقد احتفالية كبرى لتوقيع كافة اتفاقيات البدء فى تنفيذ مشروع شارع 306 فى نحو عدد من محافظات الجمهورية، والإعلان عن نشاط شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية وطرق التقدم في مشروع شارع 306.
 
وعقب الاجتماع، قامت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، بجولة لمشاهدة نماذج من العربات المتنقلة للاطعمة التى سيخصصها صندوق تحيا مصر للشباب من خلال شارع 306 فى مختلف محافظات الجمهورية، حيث أشادت اللجنة بمستوى العربات المتنقلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق