الغازات تكشف أمراضًا خطيرة.. تعرف على أسبابها والأطعمة الواجب تجنبها

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 11:00 ص
الغازات تكشف أمراضًا خطيرة.. تعرف على أسبابها والأطعمة الواجب تجنبها
ألم البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام مزعجة في البطن، والتي تكون نتيجة غازات متكونة، ما يتطلب معرفة أسبابها وطرق التخلص منها، لاسيما مع الشعور الدائم بتقلصات البطن وأوجاع الأجناب وعدم الشعور بالراحة.

 

ونشر موقع  mayoclinic الطبي، تقريرًا يشرح فيه الأسباب التي تؤدي إلى المزيد من اضطرابات البطن، مؤكدًا أن الغازات تتكون لعدة أسباب منها ابتلاع الهواء أثناء تناول العلكة أو عند شرب المشروبات بشفاطة.

 

وأكد الموقع في تقريره أن أسباب تكون الغازات هو ابتلاع الهواء، كما الأطعمة المكونة للغازات كالبصل والبروتين والبقوليات وبعض المأكولات الأخرى كالقرنيط والكمثرى والتفاح والخرشوف.

 

كما يشير الموقع إلى أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تعتبر من  المسببات الأساسية لتكون الغازات الشديدة، مؤكدًا أن أعراض الغازات يمكن خلط أعراضها بأعراض أمراض وأخري، كمشكلات القلب وحصوات المرارة، والتهاب الزائدة الدودية.

 

وتنذر الغازات  الشخص بأن من الممكن أن يكون لديه أمراض خطيرة، حيث يؤكد التقرير، إنها من بين العلامات التي تشير إلى مجموعة من الأمراض،  شريطة أن تكون مفرطة للغاية أو مصحوبة بأعراض أخري، كخروجها مصحوبة بدماء أو غثيان وألم في الصدر.

 

ومن بين هذه الأمراض الإصابة بمرض كرون، أو التهاب الأمعاء، او التهاب القولون المتقرح، أو تكون الغازات ناتجة عن الإصابة بمرض السكر الذي يعاني بعض مرضاه من نمو للبكتيريا بالأمعاء الدقيقة.

 

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق