في نهاية 2019 موظفو الدولة على قاعدة بيانات واحدة.. هل تقضي على آفة "مدام اعتماد"؟

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 07:00 م
في نهاية 2019 موظفو الدولة على قاعدة بيانات واحدة.. هل تقضي على آفة "مدام اعتماد"؟
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

تستغرق عملية حصر تعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة عام من الآن، تنتهي بنهاية 2019، وتبدأ بحصر العاملين على مستوى الوزارات بداية من أكتوبر الجاري حتى يناير المقبل من العام الجديد. 
 
وتجري عملية الحصر عبر أجهزة التابلت، الأمر الذي يهدف إلى بيانات مجمعة فى صورة حساب شخصى لكل موظفى على الجهاز الإدارى، يجمعهم تطبيق إلكتروني، يوضح من خلاله السجل الوظيفى و التعليمى والتدريبى والجزاءات والمكافآت لكل موظف.
 
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قال إن عملية التعداد تجرى عبر متخصصين تم تدريبهم على أحدث الوسائل، وتؤهلهم لتعداد الموظفين بطريقة متطورة، وإدخال البيانات الخاصة بهم عبر تطبيق يتيح التواصل بين الحكومة والموظفين مستقبلًا، علاوة على رصد العجز والزيادة بالجهاز الإدارى لمعرفة التخصصات التى تشهد عجزًا وسد هذا العجز، علاوة على التخصصات التى تشهد زيادة، وإجراء تدريب تحويلى لبعض العاملين بها لسد العجز فى التخصصات المتشابهة مع تخصصاتهم. 
 
 
وأدلت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الإثنين الماضي، ببياناتها كأول الوزراء، ضمن عملية الحصر، كذلك العاملية بوزارة التخطيط.
 
وطلبت من العاملين بالوزارة بتيسير مهمتهم لتتم على أكمل وجه، لتنفيذ الخطط والبرامج التى من شأنها المساهمة بتطبيق خطة الإصلاح الإدارى على الوجه الأمثل، مطالبه جميع الجهات التى سيجرى عليها الحصر بالتعاون مع المتخصصين بالتعداد من مندوبى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بما يسهم فى تطوير منظومة وقواعد البيانات للجهاز الإدارى للدولة. 
 
 
وزيرة التخطيط قالت إن التعداد يسهم فى تيسير عملية تبادل المعلومات ونقل بيانات العاملين بشكل أكثر دقة، ما يحفظ حق كل موظف ومواطن أيضًا فى الحصول على الخدمات المخصصة له، نظراً لتوافر نظام كامل يشمل كافة البيانات الخاصة بكل موظف، مشيرة إلى إرسال خطابات للوزارات بمواعيد الحصر.
 
 
وتجرى عملية التعداد من خلال مقابلة شخصية مع كل موظف منفردا، يتم فيها التعرف على بياناته الوظيفية والعلمية، والإطلاع على بطاقة الرقم القومى الخاصة به مع إدخال كافة المعلومات على جهاز تابلت مخصص لكل مندوب من مندوبى التعداد، وذلك وفقًا لتوجيهات اللجنة العليا للإصلاح الإدارى فى سبتمبر الماضى، بضرورة إجراء حصر للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، يجريه موظفو الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حيث يتم جمع البيانات الخاصة بالعاملين على جهاز تابلت تمهيدًا لوضعها على نظام معلومات الموارد البشرية الإلكترونى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة