خمس نصائح تهزم صاحبك المتنمر.. كيف تحوله من شخص مسيطر إلى هادئ؟

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 04:00 م
خمس نصائح تهزم صاحبك المتنمر.. كيف تحوله من شخص مسيطر إلى هادئ؟
كتب| أحمد قنديل

كالعادة جلس الأصدقاء على المقهى، جميعهم في حال جيد تظهر عليهم ملامح السعادة والبهجة والنشاط، إلا واحدًا منهم يبدو عليه القلق والريبة، ويعلم الجالسون جميعًا أسباب هذه الملامح الظاهرة على وجهة، فهو متحسب من قدوم صديقهم الأخير الذي غالبًا ما يجعله أضحوكة الجلسة، ويمارس تسلطه الساخر عليه من خلال استنكار كل تصرفاته، وإدعاء خطأها، فضلًا عن قدرته على جذب الآخرين في جانبه.

نوع أخر من التنمر ولكنه لا يمارس هنا مع الصغار، بل يحدث مع فئة الشباب والكبار، فكثيرًا ما نجد بين مجموعة الأصدقاء شاب يمارس التنمر على أخر ويستنكر كل أفعاله ويسخر منها، ويساعده البقية عن طريق السخرية.

وفقًا لما ذكره الموقع الهندي "بولد سكاي" خلال تقرير اجتماعي، فإن هناك نصائح من شأنها أن تجعل أي شاب يسقط الشخص المتنمر ويتغلب عليه وتحويله السخرية لصالحه بدلًا من عليه، مشيرًا إلى أن الاعتبار لتلك النصائح أمر يجعل الشاب المتنمر يوقف تصرفاته السيئة.

وفصل الموقع الهندي، تلك النصائح على النحو التالي...

أولًا – تجاهل وجوده.. هذا النوع من الأشخاص غالبًا ما يحب أن يكون ذات شعبية في حال تجاهل وجوده أمر محبط بالنسبة إليه ويجعله يتصرف بشكل جنوني، ما يظهر عليه ذلك أمام أصدقاؤه.

ثانيًا – لا تبالي بالسخرية.. في حال كون الشخص مارس السخرية عليك، يمكنك وقتها أن تجعله يشعر بأن لا قيمة لما يقوله من خلال إشعاره بعدم مبالاتك وأن حديثه ورأيه لا أهمية له.

ثالثًا – اهتم بالجميع من حولك إلا هو.. حاول أن تظهر اهتمامك بالجميع من حولك من خلال أخذ رأيهم في أمور هامة وإدخالهم في فعاليات حيوية، ولكن عليك بتجاهل الشخص المتنمر حتى يشعر أنه غير موجود بالنسبة إليك.

رابعًا – أدعي عدم معرفته.. يمكن أيضًا في حال عدم وجود إدعاء عدم معرفته أو تذكره، ففي حال وصول هذا الحديث إليه سيبدأ في تغيير سلوكه معك.

خامسًا – عامله بالحسنى.. حاول قدر الإمكان إظهار إنك أفضل منه خلقًا من خلال معاملته جيدًا وعدم الدخول معه في صدامات، لكن بشرط التعامل السطحي، وهو ما يؤكد تجاهلك له.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق