تطبيق Yahoo Together.. هل تتخلص ياهو من ماضيها الأسود؟

السبت، 06 أكتوبر 2018 10:00 ص
تطبيق Yahoo Together.. هل تتخلص ياهو من ماضيها الأسود؟
ياهو
تامر إمام

قبل أشهر قليلة وتحديد منتصف يوليو 2018 أعلنت ياهو عن إغلاق تطبيقها القديم «ياهو ماسنجر»، الذي عرفه الجميع في السنوات الأولى من الألفية الجديدة، وقالت الشركة أنها تعمل على تطوير تطبيق جديد.

لتعلن ياهو اليوم عن إطلاق تطبيق Yahoo Together الخاص بالتراسل الفوري بين المستخدمين، وبالرغم من أنه يشبه تطبيق Slack بنسبة كبيرة، ولكن الأخير متخصص لاستخدام الشركات والمؤسسات وليس الأفراد.

ياهو تسعى بالتأكيد من خلال تطبيق Yahoo Together لمنافسة تطبيقات التراسل الاخرى مثل واتس آب وفيسبوك ماسنجر وغيرها، ولكن هناك بعض العوائق التي ستواجهها، وأبرزها فضيحتها القديمة أو «الماضي الأسود».

لا نستطيع أن ننسى ما أعلنته ياهو منتصف ديسمبر 2016، حيث كشفت رسميا عن تعرضها لعملية قرصنة ضخمة تعود لعام 2013، وعلى إثرها تم اختراق بيانات مليار مستخدم، والاختراق يشمل اسم ورقم هاتف المستخدم، ولكن حاولت تخفيف الأمر على مستخدميها فقالت ياهو أن الاختراق لم يطال أرقام الحسابات البنكية الخاصة بهم.

ولم يكن هذا الاختراق هو الأول، فقد كانت ياهو قد تعرضت عام 2014 لاختراق شهير أيضا فقدت خلاله السيطرة على بيانات 500 مليون مستخدم تقريبا. تلك الاختراقات أفقدت المستخدمين ثقتهم في قدرة ياهو على تأمين بياناتهم وحمايتهم من الاختراق، فهل سينجح تطبيق Yahoo Together في اجتذاب المستخدمين؟

يذكر أن شركة فيرايزون الأمريكية للاتصالات استحوذت على ياهو منتصف 2017 مقابل 4.48 مليار دولار، وهو مبلغ ضعيف مقارنة بقيمة ياهو السوقية، ولكن المحللين أكدوا وقتها أن حوادث اختراق بيانات مستخدمي ياهو أفقدت الشركة قيمتها بشكل ملحوظ وهي السبب الرئيسي وراء بيعها بهذا السعر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة