من يحمي القمامة في شوارع مصر.. الظاهرة تأبى أن تنتهي والمسؤلين لا حس ولا خبر

السبت، 06 أكتوبر 2018 06:00 م
من يحمي القمامة في شوارع مصر.. الظاهرة تأبى أن تنتهي والمسؤلين لا حس ولا خبر
القمامة في شوارع مصر

 
كالذي يصنع حلوى ثم يضع عليها الملح فلا تؤكل، يأتي تقصير بعض الجهات التنفيذية عن اداء واجباتها ومهامها، في وقت تتوجه فيه الدولة ناحية تطوير خدماتها بما يوفر حياة ملاءمة للمواطنين، من خلال الارتقاء بالمنظومة المحلية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر، لكن التقصير الواضح يحيل بين شعور المواطنين بما تقوم به مؤسسات الدولة من جهد لتوفير بيئة حياة كريمة، وفي مقدمتها أزمة القمامة بالشوارع.
 
النهضة

القاهرة 

في حى النهضة شرق القاهرة، يعاني المواطنين من انتشار القمامة في الشوارع والطرق، خاصة أمام مساكن "العبد " التابعة لمحافظة القاهرة، ما أدي الي تضرر السكان من الروائح الكريهة والحشرات، وكان النصيب الأكبر من المقالب العشوائية امام بلوك 7، لعدم توافر صناديق تجميع القمامة بالشوارع، حفاظا على صحة المواطنين.
 
منطقة الحفرية
 
أما سكان العزبة االبيضاء  بمنطقة المرج الجديدة يعانى الأهالى من تراكم القمامة بصورة غير عادية فى كل مكان، الامر الذى يهدد حياتهم بانتشار الامراض والاوبئة الضارة، فضلًا عن الروائح الكريهه التى لاتطاق. 
 
منطقة الحفرية1
 
يقول كرم إبراهيم أحمد المقيم بشارع إبراهيم خليل، أن القمامة منتشرة بصورة بشعة في المنطقة، دون تحرك من المسؤولين، رغم الشكاوى المتكرره التي يقدمها السكان لحى المرج، لكن دون جدوى.
 
النهضة
 
وفي منطقة الحفرية الواقعة على الطريق الدائري، قد حُرم المواطنون من استنشاق هواء طبيعي دون أمراض، نتيجة التلوث الناجم عن حرق مخلفات القمامة وتصاعد ألسنة اللهب ليل نهار، الأمر الذى أدى إلى تزايد أمراض الصدر والربو بين القاطنين بالمنطقة فضلا عن معاناتهم من الكلاب الضالة التى تتغذى على القمامة وتهاجم من يعترضها. 
 
منطقة الحفرية
  
علق مجدى زكى أحد سكان المنطقة "أين الحى والمسؤلين، نحن نعيش ليلا ونهارا فى هواء شديد التلوث، وتراكم تلال من القمامة، وحرائق ليلا ونهارا، ونعانى من الكلاب الضالة، نرجو نظره من المسؤولين، لإنقاذ أولادنا من الأمراض المزمنة".
 

 

منطقة الحفرية1
 

 


الجيزة 
 
وبالانتقال الي محافظة الجيزة، يعاني الاهالي القاطنين في حي العمرانية من تراكم القمامة بشارع الإخلاص متفرع من شارع عثمان محرم، بجوار محابس الغاز، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة"، مطالبا مسئولى الحى بضرورة رفع القمامة.
 
العمرانية
 
العمرانية.jpg 1
 
شارع الإخلاص بالطالبية
 
شارع الإخلاص بالطالبية1
 

الاسكندرية
 
اشتكى قارئ، عبر صور أمدها لخدمة صحافة المواطن لليوم السابع، من تجاهل المسئولين بمحافظة الإسكندرية، متمثلا فى هيئة النظافة لغياب الرقابة عن إخلاء مقلب القمامة وسط منطقة سكنية تعج بالمواطنين، والمتواجد فى ٣٣ حارة المناشة متفرع من شارع النيل، بمنطقة كرموز، موضحا أنه تم مخاطبة العديد من المسئولين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد إنتشار الامراض والأوبئة بين القاطنين التى تستهل رمى المخلفات دون معرفة عواقبها.  
وقا القارئ، فى رسالته، " الرجاء من محافظ إسكندرية الفاضل، المكان ده موجود فى ٣٣ حارة المناشى، متفرع من شارع النيل، كرموز، قمامة وسط بيوت بها أطفال، الرجاء إتخاذ اللازم لتفادى الأمراض".
طالب القارئ أحمد إبراهيم، عبر خدمة صحافة المواطن، بإزالة جبال الطين والطمى المتواجدة خلف المدرسة اليابانية، بمنطقة الرأس السوداء التابعة لحى المنتزة فى محافظة الإسكندرية.
وكتب القارئ فى شكواه أن المنطقة يوجد بها جبال من الطين والطمى، مما يضر بصحة المواطنين، مطالبا بضرورة رفعها رحمة بالأهالى.
 
 
 
خلف المدرسة اليابانية بالإسكندرية
 
خلف المدرسة اليابانية بالإسكندرية1
 
كرموز بالإسكندرية
كرموز بالإسكندرية

الدقهلية
 
أرسل القارئ عبد الله أيمن شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انتشار القمامة والكلاب الضالة بقرية برج نور الحمص بمركز أجا التابعة لمحافظة الدقهلية.
وطالب القارئ المسئولين المختصين بضرورة الاهتمام والتدخل لمكافحة انتشار القمامة والكلاب الضالة، لا سيما أن الأطفال يتعرضون لخطر العقر بصفة يومية.
 
الدقهلية 1
الدقهلية 1

الدقهلية
الدقهلية
 

القليوبية
 
اشتكى القارئ اشرف زيدان أحد سكان بهتيم عبر خدمة صحافة المواطن، من  تراكم القمامة أمام مدرسة علي مبارك الابتدائى بهتيم  بمنطقة بشبراالخيمه بالقليوبية .
وطالب القارئ، المسئولين المختصين بضرورة الاهتمام والتدخل لرفع القمامة بتلك المنطقة حفظا على على ارواح المواطنين.
أرسل أحد القراء المقيمين بمنطقة أم بيومى بشبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى من انتشار القمامة بالمنطقة.
وتابع القارئ: يعانى شارع أحمد عرابى بمنطقة أم بيومى من انتشار تلال القمامة بالمنطقة فى كل مكان والخطر هو تواجدها بجوار كبائن الغاز، الأمر الذى من المؤكد أن يؤدى إلى كارثة حقيقية فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأضاف القارئ: نناشد المسئولين بضرورة حل المشكلة ورفع القمامة فى أقرب وقت حفاظًا على قاطنى المنطقة وعلى المظهر الحضارى والبيئى للمنطقة.
 
 
مدرسة علي مبارك الابتدائية فى بهتيم بشبراالخيمة
 

 

مدرسة علي مبارك الابتدائية فى بهتيم بشبراالخيمة1
 
 

منطقة أم بيومى بشبرا الخيمة
 

 

منطقة أم بيومى بشبرا الخيمة1
 


الشرقية
 
أرسلت القارئة كوثر عبد العزيز محمد شكوى عبر خدمة صحافة الموطن صور لتراكم القمامة بمنطقة القناطر التسعة لحد بنايوس بمحافظة الشرقية.
ناشد القارئ علاء عبد الرحمن، مسئولى هيئة النظافة بمدينة الزقازيق، سرعة إزالة ونقل المخلفات التى تراكمت فى موقف العصلوجى، وشارع شعراوى، والعديد من الشوارع الجانبية، قائلا "نأمل أن يقوم أى مسئول بالمرور فى الشوارع والأحياء الجانبية وليس الرئيسية".
وتابع القارئ، " يتم رفع القمامة يوم الإثنين فقط من كل اسبوع، وهذا الوضع غير آدمى وغير صحى، ونأمل فى رفع القمامة ثلاثة مرات على الأقل أسبوعيا، ده مقلب قمامة وجميع سكان المنطقة يلقون فيه مخلفاتهم" .
 
منطقة القناطر التسعة بالشرقية
منطقة القناطر التسعة بالشرقية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق