الكشف عن تحطم سيارة جوجل الصغيرة «ميني فان»: نام سائقها الوحيد أثناء الرحلة

الأحد، 07 أكتوبر 2018 04:00 ص
الكشف عن تحطم سيارة جوجل الصغيرة «ميني فان»: نام سائقها الوحيد أثناء الرحلة
سيارة ذاتية القيادة

 

بعد ساعة من اختبارها، تحطمت سيارة «ميني فان» الصغيرة التابعة لشركة وايمو المملوكة لجوجل، بعد أن نام سائقها الوحيد أثناء الرحلة.

الحادث وقع على طريق سريع خارج مكتب الشركة في كاليفورنيا بيونيو الماضي، ولكن تم نشره الآن في تقرير من قبل موقع The Information.

يأتي هذا الحادث في الوقت الذي تقوم فيه وايمو بتقليص عدد السائقين البشريين تحسبًا لإطلاق سيارات الأجرة ذاتية الحركة بالكامل قبل نهاية العام، إذ تتطلع الشركة إلى إطلاق خدمة سيارات الأجرة دون سائقين آدميين في فينيكس بحلول نهاية عام 2019، لكن هذه العملية كانت أبطأ وأكثر تحدياً مما كان متوقعاً.

وبحسب التقرير، فإن سائق السلامة البشرية شعر بالنعاس داخل السيارة، بعد اختبارها على طريق تستخدمه الشركة للتأكد من برمجيات المركبات ذاتية التشغيل، وفي ذلك الوقت، قام السائق عن طريق الخطأ بإيقاف تشغيل برنامج السيارة المستقل عن طريق لمس دواسة الوقود.

وتسبب فشل السائق في السيطرة على عجلة القيادة وتجاهل التحذيرات من أن برنامج القيادة الذاتية قد تم فصله، في تحطم السيارة الصغيرة في وسط الطريق السريع، ولم يصب أحد في الحادث ولم تتأثر أى مركبات أخرى في الحادث، بحسب موقع The Information.

ووفقا لتقرير عن الحادثة قدم إلى المنظمين فى كاليفورنيا، تمكن السائق من إعادة السيارة إلى مكاتب وايمو مرة أخرى رغم الحادث، ومع ذلك تم فصله من الشركة، كما أن السائق انشق عن وضعه المستقل ويسمح للمركبة بالانحراف عن مسارها.

ويشير التقرير إلى أن السيارة تعرضت لبعض الأضرار المعتدلة في إطارها ومصدها. وقال متحدث باسم وايمو في بيان: «لدينا ثقافة أمان قوية في الشركة، ولقد اختبرنا في ماونتن فيو منذ ما يقرب من 10 سنوات، ونعمل باستمرار على تحسين أفضل ممارساتنا، بما في ذلك تلك الخاصة باهتمام السائق، لأن الاختبار الآمن والمسئول لتقنياتنا جزء لا يتجزأ من كل ما نقوم به».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة